• ×

مصر تعد المعدنين السودانيين بتسليم معداتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكدت لجنة المعدنيين السودانيين أن مصر أعلنت عن تسليم ممتلكاتهم المحتجزة لدى سلطات القاهرة منذ نحو ثلاث سنوات، قبل انعقاد القمة الرئاسية بين الرئيسين “عمر البشير” و”عبد الفتاح السيسي” (الخميس).
وقال رئيس لجنة المعدنين السودانيين “سليمان أحمد مركز”، في تصريحات صحفية، إن السفير د. “عبد المحمود عبد الحليم” سفير السودان بالقاهرة، أبلغهم بتلقيه تأكيدات مصرية مشددة على تجاوز هذا الملف، وتسليم الممتلكات التي تقدر بالمليارات قبل انعقاد القمة.
وقال “سليمان” إنه عبّر للسفير عن تخوفهم من أن تكون الوعود مثل سابقاتها، حيث وعد الجانب المصري خلال هذه السنوات أكثر من مرة بحسم الملف وإعادة الممتلكات لأصحابها الذين عانوا الكثير بسبب فقدانهم مصادر رزقهم. ولفت “مركز” إلى أنهم يترقبون تحرك الجانب المصري بجدية ومصداقية في هذا الأمر الذي استغرق وقتاً أطول من اللازم، وأثر على حياة الكثيرين. وتابع “سليمان” بأنه على الجانب السوداني أن يكون أكثر إصراراً ومتابعة في حسم الملف، وألا يكون مجرد قرار شفوي يذهب مثل ما سبقه، وإنما يكون قراراً موثقاً بالأوراق حتى تسهل متابعة الحقوق بالنسبة للمتضررين، ونوه إلى أن السلطات المصرية أصدرت أكثر من قرار وتوجيه سابق بتسليم هذه الممتلكات، بل وأعلنت في إحدى المرات أنها في طريقها إلى السودان، لكن شيئاً من ذلك لم يحدث.


بواسطة : admin
 0  0  649
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:11 مساءً السبت 18 مايو 2024.