• ×

ضوابط جديدة للخطوط السعودية بشأن مبيعات التذاكر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أصدرت شركة الخطوط الجوية السعودية بالسودان، ضوابط جديدة لمبيعات التذاكر عممتها على كافة وكالات السفر والسياحه العاملة بالبلاد.
وشملت الضوابط الجديدة منع إصدار تذاكر سفر بالعملة المحليه لشخص خارج السودان إضافة لبيع تذاكر السفر بالعملات الأجنبيه القابلة للتحويل لفئتين، “للأجانب باستثناء السودانيين حملة الجوازات الأجنبية والمقيمين داخل السودان على أن تبدأ الرحلة من داخل السودان” وأيضاً السودانيين العاملين بالخارج .
وكشفت الخطوط السعودية عن توفير نظام جديد لمبيعات التذاكر لكافة الشرائح المذكورة يتم سداد قيمة التذاكر فيه بالدولار وييم تطبيقه اعتباراً من العاشر من أكتوبر.

وأشارت إلى انه في حال مخالفة النظام من قبل أي وكالة، يتم تطبيق غرامة مالية مع تحمل الوكالة لجميع المصاريف والتعويضات التى تنشأ عن مخالفة التعليمات، ودعت كافة الوكالات للالتزام بقرارات الطيران المدني وعدم تعريض المسافرين لوضع غير مريح .
وقال الأمين العام لاتحاد وكالات السفر والسياحه محجوب المك لـ(باج نيوز) إن كافة الشركات الأجنبيه العاملة بدأت تطبيق نظام بيع التذاكر بالدولار منذ عدة أيام فيما أعلنت شركة بدر السودانية أيضا نيتها تطبيقه وأرجع تطبيق الشركات للنظام الجديد لانخفاض قيمة الجنيه السوداني بجانب عدم سماح بنك السودان للشركات الأجنبيه بتحويل مبيعات التذاكر بالعملة الاجنبية.
ولفت إلى أن شركات الخطوط التركيه، السعوديه، الإمارتية، الخليجية، والملكية الأردنيه والمصرية طبقت هذا النظام.

واعتبر أن الخطوة أفضل لوكالات السفر باعتبار أن الأرباح ستكون ثابتة بالدولار،.

وتوقع أن يتم تعديل دولار تذاكر السفر من ١٨جنيهاً إلى ٤٧ ج، وقال إنه في حال حدوث ذلك سيؤدي إلى ارتفاع كارثي في قيمة التذاكر بحوالي ٢٥٠%.


بواسطة : admin
 0  0  1160
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:02 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.