• ×

صحافي يقاضي مدير شرطة البحر الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تقدمت نيابة البحر الأحمر بطلب للنائب العام لمخاطبة إدارة الشرطة لرفع الحصانة عن مدير شرطة الولاية اللواء حسن عثمان حسن، حتى تتمكن من إكمال الإجراءات القانونية في الشكوى الجنائية المقدمة ضده من الصحافي عثمان هاشم اوهاج.

وكان اوهاج قد اتهم مدير شرطة الولاية بتهديده عبر استغلال سلطته ومخالفة قانون ولوائح الشرطة، وذلك على خلفية نشر شخص مجهول كتابات على مواقع التواصل الإجتماعي اعتبرها المدير مسيئة له.

وأكد اوهاج طبقا لـ(الجريدة) ، أن النيابة قد ابلغته بطلبها من النائب العام مخاطبة إدارة الشرطة لرفع الحصانة عن مدير شرطة الولاية.

وتقدم اوهاج في يوليو الماضي، بشكوى جنائية لنيابة البحر الأحمر ضد مدير شرطة الولاية ذكر فيها أن المدير قد خالف ما يأمر به القانون بشأن المسلك الواجب اتباعه وفقا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون شرطة السودان ولوائحه، واساء استعمال السلطة الممنوحة له، كما استعمل القوة الجنائية مسببة له خوفا ومضايقة، إضافة لأرهابه بتحفزه وايمائه وصراخه في وجهه وحجزه دون شرعية .

وطالب هاشم الذي يعمل مراسلا لصحيفة (الوطن) بالبحر الأحمر، في العريضة التي قدمها نيابة عنه الأستاذ عبد المنعم جبرالله المحامي، بتدوين بلاغ جنائي ضد المدير تحت المواد المقترحة على أن يتم التحري بواسطة النيابة مباشرة.


بواسطة : admin
 0  0  969
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.