• ×

سهير عبد الرحيم : رويال كير ..تيك كير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لن أتحدّث عن واقعة رئيس الوزراء مع الطبيبة التي تم فصلها من المَشفى إرضاءً لـ (سعادته) وحرسه، فقد قَالت الطبيبة ما عندها وكذلك قال رئيس الوزراء كلمته، ولكنّي أريد أن أمنح أطباءنا روشتة للتعامل مع أصحاب المقام الرفيع .

أولاً: ما أن تُشاهدون (البدل السفاري) بصحبة عِمّة سويسرية وشَال نَظيف ودقن قصير يجب أن تُبادروا بخلع أحذيتكم لخدمتهم وأنتم حفاة ، وإيّاكم أن تتحدّثوا عن تلوث أقدامكم.. يعني شنو لو إتلوثت أو حتى مُتوا…. ما تموتوا المهم رئيس الوزراء حي .

ثانياً: إيّاكم أن تُحاولوا النظر أو الاهتمام أو العناية بمريضٍ آخر أو طفل يُعاني، تذكروا المُهم دائماً إنقاذ ابن رئيس الوزراء، يعني معقولة تهتموا بطفل تاني وتخلوا ود رئيس الوزراء!!

ثالثاً: إيّاكم والتّحدُّث مع أصحاب البدل السفاري إلا وأنتم في وضعية الانحناء للأرض.. اتعلّموا كيف تتعاملوا مع خدم أسيادكم .

رابعاً: مافي حاجة اسمها قسم العناية للأطباء والمرضى ومرافق أو اثنين…. لا…. قسم العناية الحرجة لرئيس الوزراء وزوجته وحراسه الأربعة وسكرتيره ومدير مكتبه ومدير المراسم والبشيل التلفون والبشيل العصاية والبشيل الشنطة والبشيل الجزمة والبشيل البلد… وعشرة من الهِتِّيفَة وماسحي الأحذية الذين قَلقوا على صحة ابن رئيس الوزراء، بعد كده لو في مكان للدكتور المُسعف خير وبركة ولو مافي يطلع الدكتور ويقعدوا هُم!!

خامساً: على كُل الأطباء في المُستشفيات أن يتعلّموا فُنُون إصلاح المُكيِّفات وصيانتها وتغيير المقابس وتعبئتها بالغاز ونظافة الفلاتر، ولو اتعلّموا شغل السباكة والحدادة والنجارة لا بأس!!

سادساً: أيِّ طَبيبٍ ولحظة أداء القَسَم عليه أن يُخضع لامتحان تعريفي يتعرّف بمُوجبه على الشخصيات الدستورية وحرسهم حتى يتسنى له التفريق في المُعاملة بين رئيس الوزراء والمُواطنين!!

سابعاً: لا يُمنح الطبيب شهادة ممارسة المهنة ما لم يُؤدِ القَسَم على الطاعة والولاء وحُسن التّصرُّف مع طاقم حراسة المسؤولين!!

ثامناً: الطبيب الذي يبكي لمرض ابن المسؤول يُمنح حافزاً، والذي يبكي وينتف شعره يُمنح حافزاً أكبر .

تاسعاً: أيِّ طبيب يتم فصله بعد زيارة مسؤول للمستشفى يسكت وينطم وما يطلع منو إلا النفس!!

عاشراً: لتعلموا أيُّها الأطباء أنّ أهاليكم حين قاموا بتعليمكم وتأهيلكم وصرفوا عليكم (دَم قلبهم )، وأنّكم و حين كُنتم تَدرسون وتتفوّقون وتَحصلون على أعلى المُعدّلات، إنّما كَانَ كل هذا من أجل أن تخدموا المسؤولين فقط، وتؤدوا واجب الولاء والطاعة لهم!!

خارج السور:
عقب هذه الحادثة فإنّ أيِّ وزير أو مسؤول لن يستشفى لا هو ولا أسرته في أيِّ مُستشفى آخر غير رويال كير….. شعارهم في ذلك طبيب يُطرد ولا وزير يَحرد…!!

المقال الاسفيرى رقم ٢٥


بواسطة : admin
 0  0  2480
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.