• ×

توقعات بإلغاء او تعديل فئات "الجنيه السوداني والخمسمائة قرش"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال محافظ بنك السودان المركزي، محمد خير الزبير، إن البنك يدرس تعديل التركيبة الفئوية للعملة "تشمل إصدار فئات نقدية جديدة أو إلغاء بعض الفئات" لتتناسب مع معدلات نمو النشاط الاقتصادي في البلاد.
وأشار الزبير، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، خلال لقائه بمديري المصارف، إلى الصعوبات التي تواجه البنك والجهاز المصرفي أهمها توفير الأوراق النقدية للبنوك والعمل على تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي.
وأوضح أن البنك شرع في معالجة المشكلات القائمة، مشيراً إلى أن المركزي يدرس الآن تعديل التركيبة الفئوية للعملة، وأكد توفير أوراق النقد للمصارف وتفعيل عمليات الدفع الإلكتروني بإلزام كل المؤسسات الحكومية للانتقال للدفع الإلكتروني.
فئات عملة جديدة
"
اجتماع محافظ المركزي مع مديري المصارف تداول العديد من المقترحات التي قدمها مديرو عموم المصارف والتي من شأنها أن تعالج مشكلة توفر الأوراق النقدية للمصارف بأعجل ما تيسر
"
بدوره قال الخبير الاقتصادي، محمد الناير، إن الاقتصاد السوداني بحاجة لقرارات مرتبطة بتعديل الفئات النقدية تشمل الإلغاء وإصدار الفئات الجديدة، وأضاف الناير في تصريح ل"شبكة الشروق" ربما يتجه المركزي لإلغاء فئات لم تعد لها القوة أوالقدرة الشرائية مثل الجنيه ونصف الجنيه، أو تعمل على تخفيضها حتى تتلاشى مثل فئة ال20 قرشاً المعدنية.


بواسطة : admin
 0  0  1732
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 صباحًا السبت 11 مايو 2024.