• ×

معاناة السودانيين علي الطريق البري للقاهرة تتواصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بدأت السلطات المصرية في تطبيق قرار بمنع الباصات السودانية من الدخول للقاهرة اعتباراً من أغسطس الماضي، والذي كانت قد أعلنت عنه مايو الماضي، وأدى القرار إلى تكدس المئات من الركاب السودانيين بمدينة أسوان المصرية.

وقال عبد العظيم الشيخ قنصل السودان بأسوان، إن وسائل النقل متاحة للسودانيين للوصول للقاهرة، وإن القرار تم باتفاق الجهات المختصة بالبلدين على أن الباصات السودانية تقوم بتوصيل الركاب من الخرطوم إلى كركر بأسوان، وأن تتكفل الباصات المصرية بتوصيلهم إلى القاهرة، مشيراً إلى أن الركاب السودانيين لديهم الخيار باستقلال مايرونه مناسباً من وسيلة للقاهرة. وألمح الشيخ إلى إشكاليات فنية قد تتعلق بالبصات المصرية، وتخوف السودانيون من استقلالها، داعياً إياهم لدفع قيمة التذكرة من الخرطوم لكركر فقط وليس القاهرة.

ونفى الشيخ علمه بما تردد عن معاملة “سيئة” لموظفي الجمارك المصرية للسودانيين، وقال إنه لا يستطيع تأكيد الأمر. وأبدى الركاب في حديثهم لصحيفة اليوم التالي استياءهم من الخطوة خاصة وأنهم يدفعون قيمة التذكرة كاملة من الخرطوم للقاهرة، وأشاروا إلى أنهم يضطرون لدفع قيمة الرحلة مضاعفة، وأن تكدسهم بأسوان ألحق بهم أضراراً طائلة وأدى إلى تعطل مصالحهم، وأعلنوا رفضهم استغلال الباصات المصرية لتهالكها بحسب وصفهم.


بواسطة : admin
 0  0  1062
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.