• ×

إرتفاع أسعار العقارات والإيجارات بالخرطوم، الرياض وكافوري الأغلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الطيب علي

كشفت جولة ميدانية عن استمرار ارتفاع أسعار العقارات خاصة بالأحياء الراقيه فى الرياض وكافوري وأرجع عدد من تجار العقارات الارتفاع لعدم وجود مخططات سكنية جديدة جاذبة في المناطق القريبة من الخرطوم إلى جانب ارتفاع تكلفة البناء.
وأكد صاحب إحدى الوكالات العقارية بالخرطوم خالد عبد الله استمرار ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات بالخرطوم خاصة في منطقة الرياض لجهة أن العقارات حالياً تمثل أكثر مستودع آمن للعملة خاصة بعد استمرار سياسة تحجيم السيولة مشيراً إلى أن تقييم أسعار العقارات في الرياض وبعض المناطق الأخرى في الخرطوم بالدولار فقط.
وأشار صاحب إحدى الوكالات بمنطقة جنوب الخرطوم عمر عبد الله حسب السوداني إلى ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات خاصة في مناطق جبرة والصحافة حيث يتراوح سعر الطابق الأرضي في منطقة جبرة الدرجة الثالثة من 7 إلى 8 ملايين جنيه فيما يتراوح سعر القطعة 300 متر ما بين 3.5 إلى 4 ملايين جنيه بينما يبلغ سعر إيجار الشقة 3 غرف 8 آلاف جنيه والشقة من غرفتين 7 آلاف جنيه. وأضاف أن سعر القطعه 360 متر بمنطقة الصحافه يصل 4.5 مليون جنيه والقطعة مساحة 400 متر 5ملايين جنيه بينما يبلغ إيجار الشقة 3 غرف في ذات المنطقة 10 آلاف جنيه والشقة من غرفتين 7 آلاف جنيه. ولفت إلى أن سعر القطعة بمنطقة الأزهري الدرجه الثالثة تتراوح ما بين 2 إلى 2.5 مليون جنيه فيما يبلغ سعر إيجار الشقة في منطقة الأزهري من غرفتين 5 آلاف جنيه والشقه ثلاث غرف 8 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن سعر المتر المربع بمنطقة الرياض يتراوح ما بين 1000 إلى 1300 دولار فيما يصل سعر المنزل من طابقين في ذات المنطقة أكثر من مليون دولار بينما يتراوح سعر إيجار الشقة 3غرف من 25 إلى 30 ألف جنيه والشقة من غرفتين ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه لافتاً إلى أن سعر المتر الواحد بمنطقة الطائف يصل إلى 30 مليون جنيه أو أكثر بحسب الموقع المميز للقطعة وأضاف أن سعر المنزل من طابقين لذات المنطقة يتراوح ما بين 20 إلى 25 مليون جنيه. ولفت إلى أن إيجار الشقة من 3 غرف يتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيه وأكد أن سعر أقل متر في مناطق أركويت والفردوس والمعمورة يتراوح ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه بينما يتراوح سعر المنزل طابقين من 15 إلى 17 مليون كما يتراوح إيجار الشقة 3 غرف ما بين 12 إلى 15 ألف جنيه.
وأكد تاجر العقارات بمنطقة كافوري ياسر عثمان ارتفاع أسعار العقارات وقال إن السوق يعاني حالياً من عدم استقرار. ولفت إلى أن سعر أقل متر مربع بمناطق بحري خاصة في شمبات والحلفايا والمغتربين ارتفع من ٢.٥ إلى 4 آلاف جنيه فيما يبلغ سعر أقل منزل جاهز من طابقين 4 ملايين جنيه والمتوسط ٦ملايين جنيه فيما يبلغ أقل سعر للمتر المربع في كافوري آلاف جنيه والمتوسط ٦ آلاف جنيه وأعلاه من ١٠إلى ١٢ألف جنيه.


بواسطة : admin
 0  0  375
التعليقات ( 0 )