• ×

المحكمة تحول "أرض حكومية" سعرها مئات المليارات لرجل أعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استخدمت المحكمة القوة الجبرية لإخلاء حوش بلدية أم درمان التابع للمحلية، وقامت بتسليمه لرجل أعمال اختصم الحكومة في الحوش.
وطبقا لـ (الراكوبة) من مصادر مطلعة، أن المحكمة سلّمت حوش بلدية أم درمان، الذي تبلغ مساحة 1800 متر مربع، إلى رجل الأعمال معاوية البرير، وذلك بعدما حرّك بلاغات في مواجهة محلية أم درمان التي رفضت تسليمه أرض التي اشتراها من بنك قطر.
وقالت المصادر، إن أرض حوش بلدية أم درمان كانت ضمن الأراضي المرهونة لبنك قطر في عهد الوالي السابق لولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر.
و أن الأرض قُدرت بمبلغ 70 مليار عند رهنها، مع أن سعرها الحقيقي 600 مليار جنيه في تلك الفترة .
ولفتت المصادر إلى أن حكومة ولاية الخرطوم فشلت في سداد مديونيتها لدى بنك قطر، ما جعل البنك يقوم بالاستيلاء على الأرض المرهونة ومن ثم بيعها لرجل الأعمال معاوية البرير بمبلغ 70 مليار جنيه فقط، لكن المحلية رفضت تسليمه الأرض.
وقالت المصادر إن محلية أم درمان استندت في رفضها تسلم الأرض إلى البرير، على قرار صادر من مجلس الوزراء الاتحادي بالرقم 24/2003 ممهور بتوقيع رئيس الجمهورية، يحظر بيع أي أراضٍ حكومية إلا بموافقة مجلس الوزراء .
وسلك معاوية البرير طريق التقاضي بعد أن فشل في إقناع الجهات الحكومية بتسليمه الأرض، قبل أن يصدر الحكم لصالحه وتنفيذ الحكم رسمياً اليوم.


بواسطة : admin
 0  0  154
التعليقات ( 0 )