• ×

فرصة كبيرة للطلاب السودانيين للإستفادة من المنح الدراسية البريطانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت الحكومة البريطانية ، بدء التقديم لمنحة “شيفينغ” للماجستير عن العام الدراسي “2019/2020″، للطلاب الحاصلين على درجة البكلاريوس في أكثر من 160 بلداً حول العالم.

وتُعتبر منحة “شيفينغ” من أهم وأكثر المنح العالمية شهرة، وتُقدَم هذه المنحة للطلاب منذ عام 1983 من الحكومة البريطانية للبحث عن الطلاب المُميزين والعمل على تطويرهم، وتُقدِم المنحة خدماتها بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية.

وتوفر المنحة فرصة مُميزة للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير، والذين يمتلكون مهارات القيادة والطُلاب المؤثرين وصُنّاع القرار من جميع أنحاء العالم لتطوير مُستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وتتكفل المنحة بمصاريف الدراسة بأكملها التي لا تقل في مُعظم جامعات بريطانيا عن 15 ألف جنيه إسترليني، وكذلك تمنح مصروف شهري لكل طالب يُقدر بحوالي من 1000 إلى 1200 جنيه إسترليني.

وقالت صفحة “يو كي ان سودان” التي تديرها السفارة البريطانية، إن حوالي “300” طالب سوداني إستفادوا من المنحة منذ إنطلاقها، وأشارت الى مضاعفة عدد منح “شيفنينغ” المقدمة الى المتميزين من الخريجين السودانين الى ثلاثة أضعاف لإتاحة الفرصة لهم لمتابعة دراساتهم العليا في المملكة المتحدة.

ويستمر التقديم للمنحة حتي 6 نوفمبر من العام الجاري.


بواسطة : admin
 0  0  2017
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.