• ×

ترشيح البشير علي طاولة شوري المؤتمر الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف نائب رئيس مجلس الشورى القومي بالمؤتمر الوطني عثمان محمد يوسف كبر أن دورة الانعقاد (العادية) المزمعة ستحدد موقف مجلس الشورى من مسألة إعادة ترشيح رئيس الحزب، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الانتخابات المقبلة 2020، مشيراً إلى مخاطبة البشير فاتحة الدورة مساء الخميس التاسع من أغسطس المقبل بقاعة الشهيد الزبير.

وقال كبر لـ(بيانيوز) إنهم لا يريدون أن تحصر الشورى في أمر اختيار الرئيس والشأن السياسي فقط، مؤكداً أن دورة الانعقاد العادية السادسة ستستمر ثلاثة أيام تقدم في يومها الأول والثاني تنويرات مختلفة حول مجمل القضايا والتي قال إن أهمها معيشة المواطن وهمومه، وقال: سنقف على تنفيذ مخرجات الدورة السابقة بمصفوفة معدة، وأضاف: سنستمر في متابعة المخرجات السابقة خاصة ما يتعلق بمعاش الناس.

وأكد كبر أن مجلس الشورى سيحدد موقفه من ترشيح البشير في الانتخابات المقبلة، لكنه استطرد "نحن لا نريد أن تحصر الشورى فقط في اختيار الرئيس هناك قضايا مهمة أخرى ستبحثها الشورى".

ومضى نائب رئيس شورى الوطني إلى أن اليوم الثالث ستناقش فيه تقارير أداء الجهاز التنفيذي والتشريعي والسياسي والشورى، وقال: حريصون على محاسبة أجهزة الحزب التنفيذية والسياسية والتشريعية في ما تم الاتفاق عليه في الدورة السابقة.


بواسطة : admin
 0  0  983
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 مساءً السبت 27 أبريل 2024.