• ×

المؤتمر الوطني : الرافضون لترشيح البشير اصوات نشاذ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قلل القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني من انتقادات لاذعة صوبتها قيادات بارزة بالحزب ضد القطاع السياسي بسبب اعتماده توصية باختياره الرئيس البشير مرشحاً للحزب في انتخابات 2020.

وكانت قيادات بارزة في المؤتمر الوطني أبرزهم د. أمين حسن عمر، وقصي محجوب، أمين أمانة الثقافة، وجهت انتقادات حادة للقطاع السياسي، واعتبرت اعتماده التوصية خطأ مؤسسي لجهة أن القطاع ليست من اختصاصه الإجراء حسب اللوائح.

وهاجم عباس في تصريحات لصحيفة الأخبار الصادرة اليوم “الأثنين” قيادات حزبه المعترضة على خطوة القطاع السياسي ووصفهم بالأصوات النشاز التي تقف ضد ترشيح الرئيس البشير وتتذرع بلائحية ودستورية التفصيل ومتزكية باسم الدفاع عن اللوائح والدستور.

وقال إن غرض المنتقدين الأساسي يكمن في وقوفهم ضد ترشيح البشير.

وأضاف” هؤلاء أصوات نشاز في الحزب، وتقليلهم من توصية القطاع السياسي الغرض منها رفضهم شخص البشير وليس حباً في الدستور، ويجب عليهم التحلي بالشجاعة الكافية لإبداء موقفهم الرافض لترشيح الرئيس وليس التذرع بلائحية ودستور التفصيل”.

وقال عباس إن د.أمين حسن عمر كان يعمل على تعديل النظام الأساسي لدستور الحركة الإسلامية حتى يبقى الترابي على مقعد الأمين العام لـ”50″ عاماً، وأوضح أن القطاع السياسي معنى بالدراسات السياسية.


بواسطة : admin
 0  0  1019
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:19 مساءً الخميس 9 مايو 2024.