• ×

وزارة التعليم العالي تنذر طلاب الشهادات العربية والاجنبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجهت الحكومة السودانية، انذارا لطلاب حملة الشهادات العربية والأجنبية، للعام الحالي، بفقدان حقهم فى المنافسة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في حال عدم إحضار شهاداتهم للمطابقة في موعد أقصاه 24 من يوليو الجاري، واستثنت من ذلك الشهادة السعودية للعام الحالي.

ودعت وزارة التعليم العالي السودانية فى تعميم صحفي الطلاب المعنيين بالحضور لمكاتب “إدارة القبول” لمطابقة أصول شهاداتهم عقب إكمال إجراءات تقديمهم الإلكترونية، وطالبتهم بإحضارالشهادة الثانوية مختومة من وزارة التربية السودانية أصل وصورة، وإحضار صورة من الرقم الوطني أو جواز السفر مبين به الرقم الوطني، كما طالبت بإحضار صورة من الخطوه الأخيرة للتقديم يظهر بها رقم استمارة تقديم الطالب.

هذا وأعلنت الوزارة أنها تحصلت على بيانات الشهادة السعودية للطلاب السودانيين، ودعت إلى سحب رقم الاستمارة عبر البنوك والمنافذ الأخرى المعلنة بتقديم صورة من الشهادة السعودية.

وأشارت إلى أن الطالب يُمنح وثيقة بها رقم الجلوس، ورقم الاستمارة، ورقم الإيصال المالي، وشددت على أن هذه الأرقام مطلوبة لبدء التقديم وطالبت بكتابة رقم الهوية (الإقامة السعودية) وكتابة رقم وكلمة مرور الدخول للمركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة .

وكان قد لاحظت وزارة التعليم العالى ان هناك عدد من النتائج محجوبة وطالبت بمراجعة المركز الوطني حتى لا يفقد الطالب حقه فى التقديم .


بواسطة : admin
 0  0  817
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.