• ×

السودان ..أزمات الوقود والمواصلات والدقيق والغاز تضرب في كل الاتجاهات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لا تزال ازمة الرغيف مستمرة فى ارجاء الخرطوم بسبب قلة الدقيق مع ازمة في الغاز والمواصلات بارجاء العاصمة وعدد من الولايات.
وقال موظف لراديو دبنقا ان الافرام بالخرطوم تشهدا زحاما شديدا فى الفترات الصباحية وحتى الظهيرة بينما تنعدم فيها الرغيف فى الفترات المسائية، وأعرب مواطنون بالخرطوم عن مخاوفهم من زيادة اسعار الخبر إلى 3 رغيفات بخمس جنيهات بدلاً من رغيفة بجنيه.

ومن جهة ثانية احتج مواطنون بالخرطوم من استمرار ازمة الغاز دون وجود اي حل في الافق. وقال مواطن لراديو دبنقا إنه لم يتمكن من استبدال اسطوانة الغاز منذ اسابيع ، مشيراً إلى الصفوف الطويلة أمام توكيلات الغاز بالأحياء وفي الساحات العامة واوضح إن اسعار اسطوانات الغاز في السوق السوداء تراوح بين 250 إلى 300 جنيه.
وفي ذات السياق تواصلت ازمة الوقود بالخرطوم ما ادى لشل حركة المواصلات بشكل كبير فى العاصمة خاصة فى الفترات الصباحية اثناء ذهاب العاملين الى مواقع العمل وفى وقت الظهيرة اثناء عودتهم من العمل. وقال موظف لراديو دبنقا ان المناطق الطرفية فى امدرمان وفى شرق النيل اكثر المناطق المتاثرة بازمة المواصلات نتيجة لتوقف المركبات العامة في المواصلات لساعات طويلة امام الطلمبات للحصول على الوقود.
وفى كوستى بولاية النيل الابيض قال مواطنون بان الصفوف امام المخابز عادت مرة اخرى مع ندرة الرغيف. واكدوا ان انعدام وشح الغاز شح لم يراوح مكانه منذ عيد الفطر. وذكروا ان سعر الأسطوانة فى السوق الاسود بلغ 270 جنيهاً ، واكد أصحاب المخابز انعدام الدقيق مشيرين الى أن هنالك توقعات بزيادة الدقيق (200) جنيها على الجوال. واوضحوا أن السعر الحالي للدقيق تتراوح ما بين 550 الى 650 جنيهاً للجوال غير تكاليف الترحيل


بواسطة : admin
 0  0  989
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.