• ×

الصادق المهدي يصل الي لندن في زيارة "للتعبئة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن حزب الأمة القومي، الجمعة، عن وصول زعيمه الصادق المهدي إلى لندن مساء السبت، في زيارة قال إنها للتعبئة من دون أن يحدد إذا ما كانت العاصمة البريطانية ستكون مقرا لإقامته بعد أن منعته مصر من دخول أراضيها.

ورفضت السلطات المصرية في 30 يونيو دخول المهدي أراضيها لدى عودته من برلين، وحينها سرت توقعات بأن زعيم طائفة الأنصار ورئيس حزب الأمة سيتوجه إلى لندن، بعد أن غادر مطار القاهرة إلى أبو ظبي.

وقال تعميم صحفي لحزب الأمة القومي ببريطانيا وإيرلندا إنه "يُعلن عن وصول الإمام الصادق المهدي رئيس الوزراء المنتخب، ورئيس نداء السودان ورئيس المنتدى العالمي للوسطية وإمام الانصار ورئيس الحزب الى لندن مساء السبت في زيارة للتواصل التعبوي مع سودان المهجر في بريطانيا".

وأهاب حزب الأمة القومي بكافة القوى السودانية المشاركة في استقباله بمطار هيثرو بصورة قومية، "دعماً للأجندة الوطنية".

وقال إنه سيُنظم بالتعاون مع قوى "نداء السودان" ببريطانيا برنامج زيارة المهدي، "التي ستكون قومية ومعبرة عن وحدة الصف الوطني الساعي لإحلال السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل في ربوع وطننا الحبيب".

وفي مطلع فبراير 2018 غادر المهدي إلى أديس أبابا للمشاركة في مشاورات مع الوساطة الأفريقية بقيادة ثامبيو أمبيكي، وبعد انتهائها توجه للقاهرة حيث اختارها للمرة الثانية منفىً اختياريا له.


بواسطة : admin
 0  0  866
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.