• ×

الامم المتحدة تحذر من نقص غذائي حاد بجنوب كردفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حذرت الأمم المتحدة من أن النازحين في مناطق سيطرة الحركة الشعبية ـ شمال، بولاية جنوب كردفان سيعانون من نقص حاد في الغذاء يصل إلى مستوى الطوارئ في الفترة من يونيو وحتى سبتمبر القادم.

وبحسب النشرة الراتبة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن "تقديرات التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي تشير إلى أنه ما بين مايو ويوليو 2018 سيحتاج السودان لمعونات غذاء لنحو 6 ملايين شخص، أي 24% من مجموع سكان البلاد".

وأشارت النشرة حسب "سودان تربيون"، الجمعة، إلى أن الزيادات الموسمية في الطلب مع انخفاض العرض إلى جانب نقص الوقود وزيادة تكلفة النقل، كلها أسفرت عن ارتفاع كبير في أسعار الحبوب الأساسية، وذلك حسبما أورد نظام الإنذار المبكر للمجاعة.

وأكدت نشرة "اوتشا" أن أحدث التقارير تشير إلى عدم استتباب الأمن الغذائي الحاد في السودان في الفترة من مايو إلى يوليو الحالي.

وقالت: "من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص المصنفين في مستويات الأمن الغذائي على أنهم في وضع الأزمة ـ المرحلة الثالثة ـ إلى وضع الطوارئ ـ المرحلة الرابعة ـ لنحو 6 ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية، مقارنة بعدد 5.5 مليون شخص في أبريل".

وأوضحت النشرة أن تقارير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي إلى أن انعدام الأمن الغذائي اذداد 13% بين الأسر، "ما يعني وجود فجوات كبيرة في الاستهلاك".

وتابعت قائلة "خلال المدة المتوقعة من المتوقع أن تواجه الأسر انخفاضا في عدد الوجبات أو التحول إلى غذاء أقل قيمة تغذوية".


بواسطة : admin
 0  0  749
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.