• ×

مدير المباحث : 200 بلاغ تحرش بالاطفال يومياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية فتح برنامج (كالآتي) على قناة النيل الأزرق، أمس، ملف جرائم القتل التي حدثت خلال الأيام الماضية بأم درمان وأثارت ردود فعل واسعة على الأصعدة المختلفة. وأشار مقدم البرنامج الأستاذ “عمار شيلا” إلى حالة القلق التي انتابت المجتمع بسبب تزايد حالات القتل في قلب العاصمة. وتحدث إلى البرنامج اللواء “عبد العزيز عوض حسين” مدير المباحث الجنائية بولاية الخرطوم معلقاً على الحوادث الأخيرة، مشيراً إلى حرص الشرطة على بسط الأمن وحماية المواطن وقال إن الحوادث الأخيرة لا يعدّها (مزعجة) لأنها حدثت في ظروف مختلفة، وإن جرائم القتل عموماً قد يصعب محاربتها، لكن غالباً ما نتوصل للجناة بسرعة.

وقال حسب المجهر إن الشرطة تقوم بأدوار في مكافحة السرقات والجرائم الأخرى.وفي جانب آخر، تناول البرنامج انتشار ظاهرة اغتصاب الأطفال رغم الأحكام الرادعة التي صدرت بحق المجرمين خلال الفترة الأخيرة. واستضاف البرنامج مولانا “محمود مهدي” رئيس النيابة العامة الذي أشار إلى وجود (3) آلاف حالة تحرش بالأطفال بولاية الخرطوم فقط، وأشار إلى تدوين حوالي (200) بلاغ يومياً بالنيابات المختصة بجرائم الأطفال، وقال إن المعدل لو كان جريمة واحدة في العام يعدّ مخيفاً، لكن الإيجابي في الموضوع حالة الوعي التي انتابت المجتمع وأصبح لا يتردد في فتح بلاغات التحرش بالأطفال وفضح المعتدين لاسترداد الحقوق، مبيناً أن العيب الحقيقي هو تستر الأسر على الجرائم التي يتعرض لها أطفالهم، وقال إن هناك نيابات تعمل على مدار الوقت، وهناك أحكام رادعة تصل حد الإعدام وهذا ما حدث في بعض الجرائم التي حكم فيها مؤخراً.

وطالب مولانا “محمود” المجتمع بتوعية الأطفال حول كيفية التعامل مع الآخرين وتحذيرهم من الانصياع لتوجيهات الغرباء، وضرورة مراقبة الأسر لتصرفات الأبناء.ووجد برنامج (كالآتي) متابعة عالية وحظي باهتمام كبير لما تناول من موضوعات تتعلق بأحداث الساعة على المستويات المختلفة.


بواسطة : admin
 0  0  773
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.