• ×

أسعار العقارات .. ارتفاع بالخرطوم وانخفاض بأم درمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تشهد أسعار العقارات بمختلف مناطق الخرطوم ارتفاعاً كبيراً في الأسعار وسجلت أعلى المناطق ارتفاعاً في الأسعار خلال هذه الأيام بمنطقة كافوري والتي يصل سعر المتر في بعض المربعات فيها من 10 إلى 15 ألف جنيه بينما سجلت أقل الأسعار انخفاضاً في بعض المناطق في أم درمان والتي شملت مناطق الثورات وغرب الحارات حيث يتراوح السعر الأعلى للمتر ما بين 3 إلى 4 آلاف جنيه والأقل ما بين 2 إلى 1200 جنيه خاصة بمناطق الإسكان الشعبي بينما يبلغ سعر أقل متر في مناطق بحري بشمبات والحلفايا والمغتربين 4 آلاف جنيه وسعر المنزل الجاهز من طابقين بذات المنطقة 4 ملايين جنيه والمتوسط ٦ملايين جنيه.

فيما يبلغ أقل سعر للمتر المربع بمنطقة الخرطوم شرق 700 دولار وأعلاه 2500 دولار بحسب المنطقة وميزاتها وبالنسبة للبيوت الجاهزة يتراوح سعر أقل منزل 4ملايين جنيه وأعلاه 12 إلى 15 مليون جنيه في بعض مناطق جبرة و طه الماحي بينما يصل سعر أعلى المنازل فى أركويت والرياض والطائف حوالي 40 إلى 50 مليون جنيه.

وأكد عدد من التجار وفقا لـ السوداني ركود حركة البيع لجهة الارتفاع الكبير في الأسعار، مشيرين إلى أن سياسة تحجيم السيولة أدت لاتجاه الكثيرين إلى حفظ الأموال في الأراضي عوضاً عن البنوك. عازين الارتفاع لانعدام الخطط الإسكانية، وضعف الخدمات إضافة لصعوبة المواصلات للمناطق البعيدة التي دفعت البعض للإقبال على المناطق القريبة.

ولفت تاجر العقارات ياسر عثمان لركود حركة البيع في العقارات هذه الأيام خاصة مع الارتفاع المستمر في الأسعار.
وقال صاحب مكتب لبيع العقارات عمر عبد الله إن تحجيم السيولة من قبل البنوك أدى إلى انتكاسة في سوق العقارات بصورة غير متوقعة وشل الحركة التجارية وقلة الطلب عليها من المواطنين.

وأشار صاحب إحدى الوكالات العقارية بالخرطوم السياب علي نصرالله إلى وجود إحجام في حركة البيع مقابل ندرة في المعروض.


بواسطة : admin
 0  0  1414
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:56 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.