• ×

900 شخصا تقدموا لامتحان تحريري لخدمة الحجاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم عن جلوس 900 شخص من الجنسين للامتحان التحريري للمتقدمين لخدمة الحجاج.

وقال رئيس المجلس الأعلي للدعوة والإرشاد جابر عويشه إنه سيتم اختيار 30% من المطلوبين للبعثه التي تشمل 223 شخصاً منهم 151 من أمراء الأفواج على أن يتم اختيار 70 شخصاً منهم، سبق وأن أدوا فريضة الحج.

ووصف عويشه المنافسة بالقوية خاصة إن نسبة الذين يتم اختيارهم 10 % فقط من مجموع الممتحنين.

وإعلن فى تصريحات صحفية (الخميس) عن خطة لارشاد الحجاج عبر ثلاث مراحل تشمل الإرشاد داخل السودان في حوالى 70 مسجداً بالخرطوم بجانب تقديم الدورات التدريبة للحجاج واختيار المرشدين حتى تأدية الحجاج لكافة المناسك.

ومن جهته قال مدير جامعة القرآن الكريم أحمد سعيد إنه يتم تدريب الحجاج على كافة أعمال الحج بصورة علمية ومنهجية عبر أساتذة الجامعة من خلال الشراكة مع مجلس الدعوة كما أنه سيكون هناك مجسم للكعبة والصفا والمروة ومواقع رمى الجمرات.

وأعلنت الإدارة العامة للحج والعمرة السودانية يوم الثلاثاء، بدء إجراءات التقديم للحج للعام الهجري 1439 وقالت إن تكلفة الحج بحراً وجواً.بنسبة ارتفاع بغت 100% عن العام السابق ، فيما بلغت أعلى تكلفة للحجاج جواً بجنوب دارفور نحو “93” ألف جنيه، وذكرت أن أقل تكلفة للحجاج جواً بالبحر الأحمر وصلت نحو “78” ألف جنيه بينما بلغت تكلفة حجاج ولاية الخرطوم جوا 412 ,89 الف جنيه وبحرا 63 ، 73 الف جنيه .


بواسطة : admin
 0  0  587
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.