• ×

البرلمان يتراجع ويوقف اجراءات حج النواب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تراجعت لجنة شؤون الأعضاء بالهيئة التشريعية القومية السودانية “المجلس الوطني ومجلس الولايات” عن إعلانها ببدء إجراءات تسجيل النواب وموظفي الأمانة العامة بالمجلسين بعد إعلان اللجنة بدء إجراءات تسجيل الأسماء للراغبين في حج العام الحالي وذلك بعد حث اللجنة النواب والموظفين تسجيل أسمائهم بإعلان بُث عبر “شاشات العرض بالبرلمان”.
وعزا رئيس اللجنة يوسف موسى، خلال تصريحات صحفية بالبرلمان وفقا لـ باج نيوز قرار إلغاء إجراءات تسجيل الأسماء للراغبين في حج العام الحالي من النواب والموظفين إلى أن يتم التأكد من أن حصة البرلمان ستتم عبر ولاية الخرطوم.

وذكر أن الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف أرسلت خطاباً للبرلمان وللجنة شؤون الأعضاء بعد قرار البرلمان إلغاء حج قطاع المؤسسات حيث خيرت البرلمان في توزيع حصته من الحجيج عبر الوكالات أو ضمها لحصة ولاية الخرطوم ليتم التقديم عبر الولاية، وطالبت إدارة الحج البرلمان بإتخاذ القرار المناسب حول هذا الامر.
وكانت لجنة شؤون الأعضاء بالبرلمان أعلنت “الأحد الماضي” عزمها بدء إجراء الترتيبات اللازمة لحج نواب الهيئة التشريعية القومية “المجلس الوطني ومجلس الولايات” والعاملين بالأمانة العامة للمجلسين بالرغم من القرار الذي أصدره البرلمان الأشهر الماضية بإلغاء حج قطاع المؤسسات.

وأشار الموقع إلى أن الإعلان يُعد مُخالفاً لقرار البرلمان الذي أصدره نهاية العام الماضي بإلغاء حج المؤسسات باعتباره يميز مواطنين محددين على غيرهم.


بواسطة : admin
 0  0  792
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.