• ×

اشتباك لفظي وسباب في جلسة تشريعي البحر الاحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية سادت حالة من مظاهر الفوضى والمهاترات وتبادل السباب بين بعض أعضاء المجلس التشريعي بولاية البحر الأحمر وذلك خلال جلسة المجلس (الإثنين).

ووفقا لـ باج نيوز ،خصصت الجلسة حول تقرير أداء العام 2017 لوزارة الشئون الاجتماعية والثقافة والإعلام بالولاية.

وقبل أن تتلو وزيرة الشئون الاجتماعية فاطمة مصطفى الخليفة، بيانها الوزاري، هاجمتها النائبة تهساي الشيخ، حول قضايا ذات صلة باتحاد المرأة بحزب المؤتمر الوطني لتاقطعها رئيس المجلس بأن هذة القضايا ليس مكانها المجلس.

وطالبت النائبة تهساي رئاسة المجلس بعدم السماح للوزيرة بتلاوة خطابها لأنها مكلفة ولم يُعاد تعينها بعد، وطعنت النائبة المحتجة في المؤهل الأكاديمي للوزيرة وشككت في نيلها لدرجة الدكتواره واستهجن النائب حسين عمر الخوض في قضايا ليست ذات صلة بموضوع البيان وانتقد طريقة الطعن في المؤهل الأكاديمي للوزيرة قائلاً “كنتم تصبغون صفة الدكتور على رجل لم يَنَل غير درجة الدكتواره الفخرية”.

وهاجم النائب محمد طاهر حمد، مدير هيئة إذاعة وتلفزيون الولاية مزمل سليمان حمد الذي صرح في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن مخالفات فنية ومالية صاحبت تشيد استديو قصر الضيافة وقال يجب محاسبة المقصرين إن كان حديثه دقيقا.

وتبادلت النائبة تهساي والنائب حسين السباب أثناء الجلسة الذي قال لها “لقد خرجت عن حدود الذوق والأدب” فقالت له “إنت أسوأ حالاً مني”.

وحدثت ربكة أثناء الجلسة اجتهد رئيس المجلس في احتوائها.

وصوب رئيس المجلس السابق أحمد همد انتقادات لمشروع حزم الأمان للضمان الاجتماعي المعني بمحاربة الفقر.

وامتدحت النائبة المثيرة للجدل تهساي الشيخ أداء وزير الشئون الاجتماعية والثقافة والإعلام السابق محمد بابكر بريمة الذي سحب منه ذات المجلس الثقة قبل عامين.

وكانت ذات النائية ممن صوتوا لصالح مقترح سحب الثقة عن بريمة وقالت تهساي إن الوزير السابق كان متعاوناً إلا أنها عادت وأضافت “الوزيرة الحالية تدعم وتساند جهة بعينها”.


بواسطة : admin
 0  0  754
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.