• ×

تجار بالخرطوم يرفضون تبديل عملة "الخمسين" ويؤكدون ندرة الفئات الصغري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال عدد من التجار في الخرطوم، أنهم لن يقوموا بتبديل العملة من فئة الخمسين جنيهاً في البنوك, محملين البنك المركزي وسياساته عدم توفر العملة في البنوك للإيفاء بالمبالغ التي يطلبها العملاء مما أدى الى سحب غالبية العملاء أموالهم من وشراء العقارات والذهب, مؤكدين أن الكثير منهم باتوا لا يريدون التضحية بخسارة أموالهم .
وتخوف تجار تحدثوا لـ(الجريدة) من حدوث أزمة أخرى تتمثل في انعدام الفئات الصغيرة من العملة خصوصاً فئة العشرين جنيهاً نسبة لاحتفاظ الناس بها والتعامل بفئة الخمسين جنيهاً فقط، مطالبين باستبدال الفئة القديمة بالجديدة مباشرة وعدم الزام التجار بإيداع القيمة في حسابات بنكية.
من ناحيته استنكر التاجر بسوق ام درمان محمد أحمد، اجراءات البنوك عند سحب مبلغ من المال وعدم توفير كل المبلغ المطلوب للعميل بحجة عدم وجود سيولة مما أدى الى رفض أغلب التجار التعامل بالشيكات, مشيراً الى أنه بدلاً عن تبديل فئة الخمسين جنيها التي بحوزته قام بشراء بضاعة وعرضها في محله تفادياً للاحتفاظ بها في البنك, معبراً عن شكوكه في فئة الخمسين جنيهاً الجديدة التي روجت بعض الأنباء أنها تعرضت للتزوير أيضاً. ولفت الى أن أغلب التجار لجأوا الى سحب فئة العشرين والعشرة من السوق واحتكارها بدلاً عن استبدال فئة الخمسين في البنوك تخوفاً من عدم توفر السيولة.


بواسطة : admin
 0  0  803
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.