• ×

انزلاق ارضي مفاجئ بقرية سودانية يثير المخاوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رافق معتمد محلية بابنوسة الاستاذ ادم عقيدات حمودي لجنة الامن ومهندس جيولوجيا من هيئة توفير المياه قاموا بزيارة ميدانية تفقدية لقرية الكلاعيت علي بعد 20 كيلو شمال مدينة بابنوسة ووقفوا علي حجم الانهيار والانزلاق الارضي( شق ) الذي حصل بالمنطقة قبل يومين نتيجة للامطار الغزيرة التي هطلت ولاتوجد خسائر في الارواح.

وقال احد سكان المنطقة بانهم فوجئوا بما حصل للتربة وقاموا بتبليغ الجهات فورا وقال بانهم لاول مرة يشاهدون هذا الانزلاق الذي احاط بقريتهم وهو انفتاح في الارض بطول اكثر من خمسة كيلو وبعمق خمسة عشر متر تقريبا في بعض الاماكن وبعرض تجاوز العشرة امتار ايضا في بعض المواقع.

ومن جانبه قرر معتمد المحلية ولجنة الامن بترحيل الاسر التي تجاور الحدث فورا الي مكان اخر وامن قريب من زراعتهم تفاديا لحدوث مالايحمد عقباه ولضمان سلامتهم حتي وصول تيم مختص في هذا الشان لعمل دراسة للمنطقة.

وقرر المعتمد تحديد اجتماع طاري بالمحلية مع العمد والمشايخ لشرح الموقف ولعكسه للعرب الرحل بالابتعاد عن موقع مع مواشيهم حتي لايحصل لهم ضرر في الارواح والممتلكات كما تقرر ان يتم تكوين لجنة محلية لزيارة الموقع وعمل دراسة كاملة لرفعها لوالي الولاية ومن ثم للجهات ذات الاختصاص..
نقلا عن النيلين


بواسطة : admin
 0  0  1307
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 مساءً الأحد 12 مايو 2024.