• ×

بنك السودان يطلب من المصارف عدم استبدال العملة القديمة بالجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية طلب بنك السودان المركزي من المصارف عدم استبدال أي مبالغ من فئة الخمسين جنيه الطبعة القديمة بالفئة الجديدة التي أعلن عن طرحها هذا الشهر، من دون توضيح أي أسباب.

وقال منشور للبنك المركزي مؤرخ بيوم 14 يونيو: "إلحاقا بإعلان بنك السودان المركزي في يونيو والخاص بطرح ورقة نقدية جديدة من فئة الخمسين جنيها للتداول يرجى عدم استبدال أي مبالغ من فئة الخمسين جنيه الطبعة القديمة بالفئة الجديدة، علما بأن فئة الخمسين جنيه القديمة ما زالت سارية".

وبث بنك السودان منشوره، الثلاثاء، بعد ساعات من توقيف الشرطة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور لشبكة قالت إنها تعمل على تزوير ورقة النقد الجديد لفئة الخمسين جنيه.

وكان البنك قد عزا لدى إعلانه طرح الفئة الجديدة في 6 يونيو الحالي الخطوة إلى انتشار كميات كبيرة من فئة الخمسين جنيه القديمة مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الفنية.

ولم يذكر منشور بنك السودان الأخير أسباب مطالبته للمصارف بعدم استبدال أوراق النقد القديمة فئة الخمسين جنيه بالأوراق الجديدة التي طرحت حتى الآن على نطاق ضيق وسط تحفظات في مواقع التواصل الاجتماعي على تصميمها.

وتفاجأ العملاء قبيل عيد الفطر بأن الصرافات الآلية العاملة تمت تغذيتها بأوراق النقد القديمة بالرغم من أن البنك المركزي كان قد أعلن عن سحب تدريجي للفئات القديمة.


بواسطة : admin
 0  0  859
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 مساءً الثلاثاء 25 يونيو 2019.