• ×

السودان رفع الدعم عن المنتجات النفطية وأبقي علي الكهرباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قالت دراسة حديثة لصندوق النقد العربي للعام 2018 حول سياسات الدعم الحكومي في الدول العربية، إن السودان من الدول التي ما زالت تدعم خدمات الكهرباء، فيما صنف من الدول التي رفعت الدعم عن المنتجات النفطية وحررت أسعارها.

وأشارت الدراسة إلى أنه في مجال دعم السلع الغذائية، فإن السودان من الدول التي ما زالت تدعم القمح ومشتقاته بجانب الأرز. وفي مجال الخدمات الاجتماعية أبانت أنه من الدول التي تدعم خدمات النقل، كما أظهرت دعمه للقطاع الزراعي والحيواني وأسعار المنتجات الزراعية، بجانب الأسمدة والمخصبات، والوقود، ومياه الري، بينما ورد اسم السودان من ضمن الدول التي تدعم الإنتاج الصناعي، بجانب صادرات الصناعات المحلية.

وكما أوضحت الدراسة أن السودان من الدول التي وضعت سقفاً للاستهلاك خاصة في خدمات الكهرباء استهدافاً للشرائح المستحقة، حيث يتم خفض تعرفة الكهرباء لفئات الاستهلاك الأدنى.

وذكرت بحسب وكالة السودان للانباء أن الاتجاه العام للدعم الحكومي في الدول العربية شهد ارتفاعاً خلال العقد الماضي قبل أن يبدأ في التراجع خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وعزت ذلك للتوسع في سياسات الدعم الحكومي لإدخال عدد كبير من السلع والخدمات.


بواسطة : admin
 0  0  1012
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.