• ×

لقاء البشير ومحمد بن سلمان ..السعودية تتعهد بدعم السودان اقتصاديا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تعهدت المملكة العربية السعودية بإنفاذ برنامج اقتصادي إنتاجي يخصص تمويله لمشروعات إنتاجية في السودان خلال خمس سنوات على نمط تمويل الأردن.

وبحث فجر اليوم (الخميس) الرئيس السوداني عمر البشير مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مكة المكرمة، عدد من القضايا الثنائية والإقليمية، تلقى فيها تأكيدات من المملكة بدعم السودان خلال الفترة المقبلة.

ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن لاسيما الذهب والمعادن النفيسه والانتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتيه بما يؤدي الي استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديده.

وبحسب وزير الدوله برئاسه الجمهوريه مدير عام مكاتب الرئيس حاتم حسن بخيت، وفقا لـ باج نيوز أن المملكة تعهدت بأن البرنامج الاقتصادي يخصص تمويله لمشروعات إنتاجيه على نمط تمويل الأردن، ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن سيما الذهب والمعادن النفيسه والانتاج الزراعي والحيواني وكذلك البنيات التحتية الأمر الذي يؤدي إلى استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديدة.

واتفق الجانبان على أن يجتمع الوزراء المختصين في السودان برصفائهم في المملكه العربية السعوديه في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها على مدى الخمس سنوات القادمه لتدخل حيز الإنتاج.

وبحث اللقاء تسريع إجراءات تسهيل إنسياب التحويلات المصرفيه بين البلدين؛ كما أقر اللقاء إحكام التنسيق بين البلدين على كافة الأصعدة في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف ، رئيس الاستخبارات خالد الحيمدان، رئيس أمن الدولة عبد العزيز الهويريني، وزير الدولة عضومجلس الوزراء مساعد بين محمد العيبا، فيما حضره من الجانب السوداني حاتم حسن بخيت ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات صلاح عبد الله “قوش”


بواسطة : admin
 0  0  2408
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.