• ×

بريطانيا تعد بالانتقال من الطوارئ في دارفور الي التنمية المستدامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وعدت بريطانيا بدعم جهود السودان في الانتقال من الطوارئ الى التنمية المستدامة وتوفير احتياجات النازحين بولايات دارفور.

وقال السفير البريطاني بالخرطوم، عرفان صديق، عقب لقائه الإثنين بالفاشر والي شمال دارفور، الشريف عباد سموح، إن "حكومة بلاده ملتزمة بالمشاركة في قضية التنمية المستدامة والانتقال من العمل في الطوارئ إلى التنمية المستدامة وتوفير الاحتياجات للنازحين".

وأفاد صديق في تصريحات صحفية بالفاشر أن "زيارته إلى الولاية، كانت ناجحة تمكّن خلالها من الالتقاء بوالي الولاية، وعدد من المسؤولين في "اليوناميد"، ناقش فيها الأوضاع في دارفور بصفة عامة ووضع البعثة الأممية، والتحسن الكبير الذي طرأ على الوضع الأمني وأوضاع النازحين واحتياجاتهم".

وبرغم انحسار المعارك العسكرية المباشرة بين القوات الحكومية ومتمردي دارفور خلال العامين الأخيرين الا أن العديد من ولايات دارفور تشهد صدامات قبلية في مناطق متفرقة علاوة على شكاوى النازحين من تعرضم لهجمات مليشيات مسلحة ترفض عودتهم لمناطقهم الأصلية خاصة بولاية جنوب دارفور.

وقالت المجموعة السودانية للديمقراطية مطلع يونيو الجاري، إن مجلس الأمن الدولي يناقش مقترحا يتعجل سحب قوات حفظ السلام بدارفور "يوناميد" كليا في غضون عامين بعد قصر نطاق عملها بجبل مرة وإغلاق جميع قواعدها عدا قاعدة زالنجي.
.
وأبدت المجموعة التي تأسست في العام 2010 كمنظمة مجتمع مدني، في بيان قلقها من تداعيات القرار المقترح وأثاره على المدنيين.

من جانبه قال والي شمال دارفور إن "السلام والاستقرار أصبحا واقعاً ماثلاً في ولايته، مؤكداً أن حملة جمع السلاح أعادت الأمن إلى دارفور".

وطالب الوالي السفير البريطاني بالضغط على الحركات غير الموقعة للجنوح للسلام.


بواسطة : admin
 0  0  653
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:45 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.