• ×

بنك السودان يتعهد بإستمرار خدمات الصرافات وتزويدها بالنقود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد بنك السودان المركزي لجمهور المواطنين أن مسئوليته عن حماية الاقتصاد الوطني وحماية العملة الوطنية لا تنفصل عن مسئوليته القانونية عن حماية حقوق وودائع المواطنين بالجهاز المصرفي وضمان الاستفادة منها.

وأكد البنك للمواطنين في إعلان لاحق بما يخص طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الخمسين جنيه للتداول خلال الفترة القادمة
إن الهدف من عمليات طرح الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين جنيه هو إجراء اقتضته المستجدات والظروف الخاصة بتزييف العملة وأثر ذلك على أموال وحقوق المواطن وأن هذا الاجراء يصب في اتجاه حماية الاقتصاد الوطني .

وجدد البنك المركزي التزامه والمصارف التجارية بتمكين المواطنين من الاستفادة من أموالهم وودائعهم بالمصارف التجارية بكافة وسائل وطرق الدفع المتاحة مثل استخدام الشيكات بأنواعها والتحاويل بين الحسابات وكل وسائل الدفع الالكتروني ، وأضاف بإمكانية استخدام المواطنين للدفع النقدي لجميع المعاملات التي لا يمكن فيها استخدام هذه الوسائل.

وأشار البنك المركزي لاستمرار خدمات الصرافات الآلية وتزويدها بالنقود لمقابلة السحوبات اليومية للمواطنين .
كما أشار الى استمرار المصارف التجارية في تقديم جميع الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الحسابات بواسطة الصرافات الآلية وعن طريق الدفع عبر الموبايل (شراء الكهرباء ، سداد رسوم الخدمات الحكومية ، خدمات نقاط البيع …الخ ) مع سعي البنك لتخفيض تكلفة هذه الخدمات إلى الحدود الدنيا.
ودعا البنك المركزي من الجميع التعاون لإنجاح عملية سحب هذه الفئة من التداول للحفاظ على العملة الوطنية وقيمتها.


بواسطة : admin
 0  0  863
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.