• ×

كمال الزين عن أغاني وأغاني : الحلقة 25 ،"انصاف فتحي أداء متميز وذكاء اختيار"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الحلقة 25
الشعراء الملحنون .. و هنالك فصل لم يكن له وجود في تاريخ نشوء الشعر ، لأن الشاعر هو ملحن في الأصل ، و الشعر يكتب موزوناً و مقفًى ليحمل بداخله لحنه و موسيقاه ..

حلقة هذا المساء ناقشت تراث الشعراء الملحنين في تاريخ فن الغناء السوداني ، و هنا لا يمكننا تجاوز أسماء هامة كخليل أفندي فرح و عبدالرحمن الريح وصولاً إلى محمد عوض الكريم القرشي و عصر عوض جِبْرِيل و صهره الطاهر إبراهيم و من بعدهما التجاني حاج موسى ..

و معضلة هندسة الصوت في الاستديو التي لازمت البرنامج منذ بداياته ، بدت أكثر وضوحاً و جلاءً هذا المساء ، لدرجة أن التسجيل بدا كأنه تسجيل خارجي ..

الفنان مهاب عثمان .. أسوأ من قدم رائعة محمد عوض الكريم القرشي و عثمان الشفيع ( الحالم سبانا ) ، على مهاب عثمان التركيز على الأغنيات التي لا تحتاج إلى نفس طويل و تمكن في المناطق العالية ...

الفنانة إنصاف فتحي .. لازالت محافظة على أداءها المتميز و ذكاءها في إختيار ما يناسب صوتها و مقدراتها ..

شغلني و ما أنشغل قلبو .. ملكة الأداء بلا منازع ...
الفنانة هدى عربي ، نجمة البرنامج الاولى هذا الموسم و الموسم السابقة ، قدمتها هذا المساء و كانت أجمل ما حدث في حلقة هذا المساء ..

هدى عربي تتطور كل يوم ، تثبت أنها فنانة من طراز الكبار ..

الفنان جمال فرفور .. إرتكب جريمة فنية لا تغتفر حين تجاسر و غنى للطاهر إبراهيم و إبراهيم عوض ( عزيز دنياي ) ..

منى مجدي .. أصبحت أتمنى إنتهاء حلقات هذا الموسم ، حتى لا أضطر للتعليق على العروض التي لا تمت للغناء بصلة و أتهم باستقصادها و التربص بها ..


بواسطة : admin
 0  0  539
التعليقات ( 0 )