• ×

مدني تستقبل العيد بزيادات اسعار 300%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شهد السوق العمومي بودمدني زيادات كبيرة في أسعار الإحتياجات الأساسية لعيد الفطر المبارك حيث وصلت نسبة الزيادات في بعض السلع 300% مقارنة بالعام المنصرم وأفاد بذلك عدد من التجار خلال جولة وكالة السودان للأنباء صباح اليوم داخل السوق.

وأكد تاجر الملابس علي محمد أن اسعار الملابس شهدت زيادة كبيرة وكلما ذهب لشراء بضاعة من الخرطوم يجد أن هنالك زيادة في اسعار البضاعة وأنه لا مانع لديه من ان يبيع بأقل فائدة وطالب السلطات بمحاربة التخزين باعتباره أساس الزيادات وأقر أن التاجر يزيد في سعر البضاعه وهي في المخزن وأعلن أن سعر دستة بنطلون الجينز بلغ 4 آلاف جنيه .. وكشف تاجر المراكيب محمد محمود أن سعر المركوب (المشمع) 250 جنيهاً والجلد 350 جنيهاً وبالمقابل اصبح سعر مركوب قطيفة النمر 350 جنيهاً فيما بلغ سعر مركوب الأصلة 500 جنيه وأرجع الزيادات في اسعار لارتفاع كلفة مواد التصنيع .. وأبان زيد ابراهيم تاجر أحذية نسائية أن سعر الحذاء يتفاوت بحسب الخامة والشركة وأن الزيادات بلغت 300% وأوضح أن اقل سعر حذاء 250 جنيهاً .. ولفت عمر علي تاجر ملابس أطفالي إلى أن سعر البضاعة الخليجية مرغوبة لدى المواطنين مضيفاً بانها تفضل على البضاعة السودانية واوضح أن هنالك زيادة في اسعار الملابس الأطفالي بنسبة 200٪ وأن حركة الشراء جيدة في هذه الأيام .. وقال محمد معتصم تاجر ملايات وستائر أن سعر البضاعة يختلف حسب الجودة واردف أن سعر جوز الملايات الفاخرة يصل إلى 500 جنيهاً بينما سعر جوز الملايات البولستر 280 جنيهاً وذكر ان سعر ستائر الديكور تجاوز 1400 جنيهاً . على صعيد آخر أشار تاجر الحلويات معتصم علي إلى أن سعر علبة حلاوة الشكولاته 160 جنيهاً والمشكل 100 جنيهاً والنعناع 80 جنيها ً.

هذا وقد أجمع التجار الذين إستطلعتهم /سونا/ أن الدولار الجمركي السبب الرئيسي للزيادات في الأسعار هذا العام إضافة لجشع بعض التجار المستوردين ودعا التجار الي ضرورة إحكام الرقابة على المستوردين باعتبارهم اساس كل زيادة وأشار أخرون من التجار إلى زيادة المواد التي تدخل في التصنيع والتي لا علاقة لها بسعر الدولار الجمركي .. فيما إشتكى عدد من التجار من ضعف الحركة الشرائية بينما وصف تجار آخرون حركة الشراء بالجيدة .. هذا وقد لاحظت سونا خلال الجولة أن بيع وشراء الملابس والحلويات والستائر بالتراضي فكثير من التجار يبيع بضاعته باقل فائدة تجنباً للبوار والكساد.


بواسطة : admin
 0  0  752
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:12 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.