• ×

كمال الزين عن أغاني وأغاني : الحلقة 21 " درس من هدي عربي للرواد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الحلقة "21"
الزهور و الورد في الثقافة السودانية و الزهور و الورد كمواضيع تناولها شعراء الأغنية السودانية كانت محور حلقة هذا المساء .
تحدث الاستاذ السر قدور عّن ثقافة التهادي و إهداء بوكيهات الورد في المناسبات و وجد تخريجاً لحرج إختفاء هذا السلوك في مجتمعنا السوداني و هو حرص السوادنيين على الحفاظ على الورد دون قطفه ، و هو محض تجميل للواقع .

الفنان جمال فرفور ، إبتدر حلقة هذا المساء بموجة من الصراخ و الأصوات الحادة بحجة التطريب .

الزهور و الورد شتلوها جوة قلبي .. رائعة الشاعر محمد عوض الكريم القرشي و الفنان عثمان الشفيع ، قدمتها هذا المساء الفنانة منى مجدي ، و عابها نطق بعض الكلمات مثل ( ثم - سم ) و ( أصبر - أسبر )، هذا إضافة الى كونها لا تملك الصوت الذي يؤهلها للغناء للشفيع ، شاركها الأداء الفنان عمر عثمان و كان دخوله زيادة في التمثيل بجسد الأغنية الخالدة و ليتهما أستمعا لأداء الراحل عبدالمنعم الخالدي أفضل من قام بأداءها بعد الشفيع .

أنا مابقطف زهورك .. للشاعر عبيد عبدالرحمن ، قام باداءها هذا المساء الفنان الشاب عبدالسلام حمد و الذي واصل تألقه و إجادته ، و عبدالسلام حمد يظل أفضل ما قدمه البرنامج هذا الموسم .

سيرة الراحل محمد صالح الشنقيطي و دوره في تأسيس جمعية فلاحة البساتين و معرض الخرطوم للزهور ، كانت لفتة حميدة و لمسة وفاء بحق عظيم من عظماء أهل السودان .

الفنانة هدى عربي ، قدمت رائعة عبدالرحمن الريح و حسن عطية ( ألوان الزهور - الخرطوم ) و قدمت درساً مجانياً في الأداء للرواد و ليت بقية الحضور يلاحظون لكيفية تنفس هدى عربي أثناء الغناء ، على هدى عربي أن تتجه لتقديم تراث حسن عطية فهي أجدر المغنين به .

الفنانة إنصاف فتحي .. أختتمت حلقة هذا المساء ..


بواسطة : admin
 0  0  2827
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.