• ×

مذكرة لبنك السودان لزيادة التمويل الأصغر للمغتربين العائدين الي 100 ألف جنيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف جهاز شؤون العاملين بالخارج، رفع مذكرة إلى بنك السودان المركزي لرفع حجم التمويل الأصغر إلى 100 ألف ج، بدلاً عن 20 ألف ج.

وأرجع تأخر مشروعات التمويل الأصغر للعائدين من المغترببين إلى تقلب سعر الصرف خلال الفترة الماضية بجانب تعارض بعض الجوانب في تنفيذ قرار التمويل الأصغر للعائدين مع قانون بنك السودان المركزي.
وقال مدير عام الصندوق الوطني لدعم العودة بجهاز شؤون العاملين بالخارج حمد إبراهيم فى تصريحات إن جميع المشروعات للعائدين تم بناؤها على دراسات تحليلية أجريت وسط العائدين أظهرت أن نسبة 60 % منهم كبار سن وغير قادرين على الإنتاج وليس لديهم مال للدخول في مشروعات بينما تمثل نسبة العمالة غير المهرة من العائدين كالمحاسبين والعاملين في مجالات البيع والشراء والرعاة 30 %.

وأضاف أن العمال المهرة من الحرفيين يمثلون نسبة 10 % فقط من العائدين مبينا أنه تم رفع الدراسة التحليلية إلى الجهات العليا لإعادة النظر في صياغة مشروع التمويل الأصغر .
وأشار إبراهيم لمساع الصندوق في تنفيذ مشروعات إدماج وتوطين العائدين من السعودية عبر أربعة محاور أساسية هي العلاج ، التعليم ، الإسكان ومشروعات التمويل الأصغر .


بواسطة : admin
 0  0  822
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.