• ×

ضابط يستولي بقوة عسكرية علي اراضي أهالي ببحري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف عضو في البرلمان السوداني عن اعتداء نظامي يتبع للقوات الملسحة على أراضِ مواطنين بقرية “الضريواب” غرب الجزيرة اسلانج بمحلية كرري في أمدرمان.

واشار إلى أن النظامي حاول التغول على الأراضي قبل ثلاثة أشهر وتصدت له اللجنة الشعبية وعمدة القرية التي أخطرت مدير جهاز حماية اأاراضي بولاية الخرطوم حيث أعلن إيقاف الضابط.
وقال رئيس لجنة البيئة الفرعية بلجنة الصحة التجاني الكجم في تصريح صحفي بالبرلمان، إن الضابط وبعد إيقافه من جهاز حماية الارضي حضر الأسبوع الماضي لذات المكان وبمعيته قوة من الجيش وبحوزته “لودر” – عربة حفر – ونصب خيمة داخل أراضي المواطنين.

وذكر أنه أمر القوة العسكرية التي صاحبته بحفر حاجز بين القرية والأراضي التي تغول عليها بواسطة “اللودر”.

واوضح البرلماني أن القوة العسكرية أخطرت المواطنين بأن لدهم تعليمات من الضابط بحفر الحاجز، وناشد الكجم وزير الدفاع ووالي الخرطوم ومدير جهاز حماية الاراضي بالولاية بضرورة التدخل العاجز لإنقاذ الموقف قبل حدوث مواجهة بين المواطنين والقوة العسكرية الموجودة باراضيهم.

وقال إنه تحدث مع المواطنين الجمعة الماضي وطالب بضبط النفس مناشداً وزير الدفاع والوالي بالتدخل وتابع: “قلت للمواطنين دعوني أناشد المسؤولين أولاً وإن لم ينصفوكم بعدها تصرفوا بالمتاح لكم”.


بواسطة : admin
 0  0  1090
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:29 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.