• ×

كمال الزين يواصل نقده لـ "أغاني وأغاني" : الحلقة "18" :عمر عثمان عاد لطريقة "المُداح"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الحلقة "18"

الفنان محمد الحويج مدير تحرير مجلة الإذاعة و التلفزيون إبان رئاسة الشاعر العظيم محمد مفتاح الفيتوري لهيئة تحريرها ..
كان ممرضاً ثم هاجر إلى مصر و لمع نجمه من هناك ، ثم عاد و كوّن ثنائياً مع الفنان عثمان حسين في أغنية ( كلمة منك حلوة ) ، ثم تحول إلى تكوين ثلاثي العاصمة مع الفنانين السني الضوي و الراحل إبراهيم أبو دية ، و الذي تحول بوفاته إلى ثنائي العاصمة ..

مين أحلى من حبيبتي مين .. من كلمات عبدالمنعم عبدالحي ، قدمها هذا المساء الفنان الشاب مهاب عثمان و كان أداءه مقبولاً ، الفنان مهاب عثمان ظل دائماً يقدم السهل الممتنع و يغني بارتياح و هدوء ..

المسافر .. من كلمات عبدالمنعم عبدالحي أيضاً ، قدمتها هدى عربي هذا المساء و كان أداءها مهتزاً و كأنها قدمت الأغنية دون بروفات ..

الفنان الشاب عمر عثمان .. رغم إعجابي بحرصه على صحة مخارج حروفه عند الغناء ، إلا أنه عاد هذا المساء إلى الغناء بأسلوب المُداح ، أو بمعنى أوضح إلى أسلوب منشدي أناشيد الجهاد التي أنتشرت إنتشاراً واسعاً تسعينيات القرن الماضي .

الفنانة إنصاف فتحي ..
يا حبايبنا .. سمعناها بصوتها هذا المساء ، و يبدو أنها واجهت ذات المشكلة التي واجهتها الفنانة هدى عربي ، فأغنيات الفنان محمد الحويج تحتاج أكثر من مجرد حفظ الكلمات و اللحن لترديدها ..
ليت الأستاذ السر قدور إستعان بالفنان عمار السنوسي ضيفاً على حلقة هذا السماء فهو أفضل من ردد أغنيات محمد الحويج ..

أستاذ الغناء الحديث الفنان عاصم البنّا .. هكذا قدمه الأستاذ السر قدور هذا المساء ، و ليته لم يخذله و يحسّن أداءه لأهم أعمال محمد الحويج ( كلمة منك حلوة ) ..

الفنان الشاب عبدالسلام حمد .. أختتم حلقة هذا المساء باداء رائع لأغنية الفنان محمد أحمد عوض ( رغم بعدي برسل سلامي ) ، عبدالسلام يعيبه مد بعض الكلمات في غير موضع مدها .


بواسطة : admin
 0  0  1718
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.