• ×

الملياردير الاسترالي المسلم الذي أسعد وأبكي الملايين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بعد سنوات من الصراع مع مرض السرطان، توفي الأسترالي علي بنات، المليونير المسلم الذي لم يدع المرض يهزمه، إلا بعد التبرع بثروته الكاملة لصالح الفقراء، فمن هو ذلك الشاب؟

الثري الصغير

في ضاحية جرينايكر الأسترالية، ولد علي بنات في فبراير من عام 1982، حيث تمكن في ريعان شبابه من جمع ثروة طائلة، على خلفية إمتلاكه لشركات متخصصة في مجال الأمن والكهرباء، ليصبح الشاب الصغير من الأثرياء في غضون سنوات قليلة.

كان من البديهي أن تستحوذ السيارات الفارهة والأزياء الثمينة على عقل علي، الذي عاش حياة مرفهة للغاية، قبل أن يصدم بالخبر الذي غير حياته رأسا على عقب في عام 2015، عندما كشف له الأطباء عن إصابته بمرض السرطان اللعين، وعن تبقي أقل من عام واحد فقط على وفاته، ما عدل الكثير من المفاهيم للشاب الأسترالي المسلم، بشكل مفاجئ.

من شاب ثري لمريض ملهم

لم يفكر علي كثيرا قبل أن يقرر استغلال الأشهر المتبقية من حياته، كما أوضح له الأطباء، في خدمة غيره من البشر، لذا أنشأ الشاب الثلاثيني المريض مؤسسة خيرية تحمل اسم “مسلمون حول العالم”، أمل من خلالها السفر لأفقر الدول في إفريقيا، لتوفير الطعام وفرص التعليم وكل أشكال المساعدة للفقراء هناك.





وبالفعل سافر علي بنفسه، إلى دول مثل توجو وغانا وبوركينافاسو، حيث ساهم بأمواله الخاصة، وكذلك بالتبرعات التي وصلته من حول العالم، في مساعدة الألاف من الفقراء على تجاوز أزماتهم الطاحنة التي يعيشونها في دولهم الفقيرة، فأنشأ مسجدا وبنى منازل احتضنت العشرات من الأرامل، وكذلك مدرسة تعلم بين جدرانها المئات من الأطفال اليتامى.

الوفاة


بالرغم من تأكيدات الأطباء لعلي بأنه لم يتبق له إلا 7 أشهر فقط على وفاته، إلا أنه يبدو وأن الله عز وجل قد أمد في عمره لـ3 سنوات كاملة، حتى تشهد المزيد من التبرعات والإنجازات، التي أراد بها علي أن يحول مأساته المحزنة إلى ولادة ملهمة لأحلام الكثير من الفقراء من حول العالم.

في الـ29 من مايو لعام 2018، لفظ علي أنفاسه الأخيرة بعد صراع مع المرض، استسلم له الشاب المسلم مع حلول منتصف شهر رمضان المعظم، بعد أن غير حياة الكثيرين إما عن طريق مساعدتهم بالأموال، أو بإعطائهم المثل والقدوة ليحتذي بها من يشاء، وبعد أن أدرك كما قال من قبل، أن مرضه بالسرطان لم يكن مصيبة، بقدر ما كان نعمه جعلته يفهم سر الحياة.
اخبارك


بواسطة : admin
 0  0  1458
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 مساءً الأحد 12 مايو 2024.