• ×

حزب المؤتمر الوطني بجبنوب كردفان يعلن دعم ترشيح البشير للرئاسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن حزب المؤتمر الوطني بولاية جنوب كردفان في أول اجتماع له برئاسة الوالي الجديد، رئيس الحزب بالولاية، دعمه لإعادة ترشيح الرئيس عمر البشير لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات 2020.

وترأس والي جنوب كردفان الجديد الفريق أحمد إبراهيم مفضل الاجتماع الذي ضم رؤساء القطاعات ونوابهم والمستشارين وأمناء الأمانات.

وبحسب وكالة السودان للأنباء فإن "الاجتماع أعلن عن دعمه لترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية في انتخابات العام 2020".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن والي جنوب كردفان جاء إلى منصبه ضمن تعديلات وزارية أجراها الرئيس البشير في مايو الماضي، شملت تعيين 7 وزراء اتحاديين، و5 وزراء دولة و8 ولاة للولايات.

وقال نائب رئيس الحزب بولاية جنوب كردفان الهادي عثمان أندو في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن "الاجتماع أمن على ترشيح البشير كخيار للحزب للمرحلة المقبلة وتعاطيا مع تحدياتها المختلفة".

وأبان أن الخطوة تأتي استكمالا لمشروعات الكهرباء القومية والطريق الدائري والترتيبات النهائية لعودة هيئة جبال النوبة الزراعية والاهتمام بقضية السلام وإنهاء الحرب بالولاية.

يذكر أن دعوات إعادة ترشيح البشير في انتخابات 2020 تكاثفت أخيرا من الولايات بالرغم من مخالفة ذلك لدستور الحزب ودستور البلاد الانتقالي 2005.


بواسطة : admin
 0  0  631
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.