• ×

كمال الزين في نقد علمي لبرنامج "أغاني وأغاني" ..الحلقة "15"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية الحلقة "15"
حلقة هذا المساء ، يحق لي أن أسميها حلقة المعلمة هدى عربي ..
الفنانة هدى عربي ( معلمة غنا ) ، إستطاعت الفنانة هدى عربي أن تقدم درساً مجانياً في كيفية الغناء للرواد حينما قدمت هذا المساء ( قوليهو قوليهو ) التي كتب كلماتها الاستاذ السر قدور و لحنها الراحل المقيم إبراهيم الكاشف ( الأب الشرعي لفن الغناء السوداني الحديث ) ..
دموع الاستاذ السر قدور غالبته حين هوم مع صوت و أداء الفنانة هدى عربي لتعيده إلى زمان آخر ..

الفنان الشاب عبدالسلام حمد .. يجتاز كل يوم إمتحان النجومية و إثبات الذات ، و قد إستطاع اليوم الغناء للفنان الكبير التاج مصطفى في ثبات و أريحية ، يبدو أن عبدالسلام سيكون أحد العلامات الفارقة في مستقبل الغناء السوداني ..

الفنانة مكارم بشير .. ترجلت عّن ظهر الغناء للفنان العظيم سيد خليفة ، و قدمت لنا هذا المساء أغنية بنكهة عطبراوية للشاعر حسب الباري سليمان و الفنان حسن خليفة العطبراوي و كان أداءها مقبولاً ، الفنانة مكارم بشير بحاجة إلى الكثير من المران على كيفية عمل الحليات ..

ضربتا أقول صباح الخير .. كلمات الدكتور علي شبيكة و ألحان الفنان الكبير صلاح مصطفى ، سمعناها هذا المساء بصوت الفنانة إنصاف فتحي ، و كان أداءها رائعاً و ناسبت الأغنية طبقات صوتها ..

شاغل فكري حبك .. أغنية الفنان الذي لم يجد حظه من الذيوع و الشهرة بسبب هجرته المبكرة للملكة العربية السعودية ، إبن جزيرة توتي عبداللطيف أحمد إدريس و عبداللطيف أحمد يا أستاذ السر و عاصم البنّا ليس مثلكم من يجهله و تسجيلاته تزدحم بها الإذاعة منذ مطلع الستينيات و لديه أغنيات عديدة جمعت بينه و بين عتيق و عبدالرحمن الريح و السني الضوي و غيرهم ، و أعتقد أنه عاد إلى السودان مؤخراً .

الفنانة منى مجدي .. لازالت ملكة الأداء المتكلف لتستحق بذلك ، جائزة أسوأ أداء شهده البرنامج بلا منازع .


بواسطة : admin
 0  0  3206
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 صباحًا الثلاثاء 30 أبريل 2024.