• ×

غازي صلاح الدين يبحث مع مساعد البشير ترتيبات انتخابات 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أجرى رئيس حركة (الاصلاح الآن)،غازي صلاح الدين، الثلاثاء، مباحثات مع مساعد الرئيس السوداني، فيصل حسن ابراهيم، حول حزمة من القضايا الراهنة على رأسها التوافق حول الانتخابات المزمعة في 2020.

ودعا مساعد البشير الى ضرورة توسيع الحوار والتشاور السياسي بين القوى السياسية بالبلاد، لافتا الى أهمية إنزال توصيات الحوار الوطني لأرض الواقع ليكون برنامج عمل.

وقال صلاح الدين، في تصريحات صحفية إن اللقاء تناول عددا من القضايا المهمة، التي جرى الاتفاق حول بعضها وأخرى يستمر فيها مجال للنقاش، حسب قوله.

وأوضح أن اللقاء شمل قضايا معاش الناس وكيفية رفع العبء عن كاهل المواطن بجانب بحث قضايا الانتخابات وإجازة قانونها والإعداد لها، مضيفاً "بقوة الدفع السياسي والتشاور والتحاور يمكن الوصول إلى اتفاق مشترك".

وأكد أن المعطيات السياسية قابلة للتحول الى معطيات إيجابية، متعهداً ببذل جهود مقدرة لتحقيق الهدف المنشود، قائلاً إن القوى السياسية بالبلاد يمكن أن تقدم تنازلات. وأضاف "سنواصل في اللقاءات مع بقية القوى السياسية للوصول إلى رؤية مشتركة".

ويتزعم غازي تحالفا وليدا لأكثر من 15 كيان جرى الإعلان عنه منتصف هذا الشهر تحت مسمى (قوى الاصطفاف الوطني) وهي الأحزاب التي شاركت في مبادرة الحوار الوطني التي دعا لها الرئيس عمر البشير قبل نحو 4 أعوام.

ووضع ميثاق تأسيس هذا الكيان عدة شروط للمشاركة في انتخابات 2020، بينها ان تكون نزيهة وشفافة، وأن تشرف عليها مفوضية محايدة يجيزها المجلس الوطني بعد التشاور مع القوى السياسية داخل البرلمان وخارجه.


بواسطة : admin
 0  0  647
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.