• ×

الحكومة السودانية تقر ببيع "11" عقاراً بلندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أسقط البرلمان السوداني في جلسة اليوم (الثلاثاء) بالأغلبية إجابة وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر حول بيع عقارات حكومة السودان في لندن وأحال رد الوزير للجنة مختصة لإجراء مزيد من الدراسة على الإجابة.

وأقر الوزير خلال رده على سؤال البرلماني محمد طاهر عسيل ببيع “11” عقاراً من جملة العقارات المملوكة للسودان بلندن البالغة “14” عقارا في العام 2011.
وقال عمر وفقاً لموقع باج نيوز ، إن التكلفة الكلية لبيع العقارات بلغت “25.995” مليون جنيهاً إسترلينياً تم شراء عقارين منها لبعثة السودان بجنيف وعقار الملحقية العسكرية بلندن، وأوضح أن باقي المبلغ البالغ “17.5” مليون جنيهاً إسترليني مودع ببنك قطر بلندن، وعزا الوزير البيع إلى أن العقارات كانت تحتاج لصيانة وبعد الدراسة وجدت الصيانة مكلفة للحكومة وتم التأمين على خيار البيع.

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء أصدر قراراً في العام 2011م بإنشاء صندوق لإدارة عقارات السودان بالخارج مكون من وزارات :”مجلس الوزراء، الخارجية، المالية، البنك المركزي وسفارة السودان بلندن”، وأشار إلى أن الصندوق كون ثلاث شركات وفقا للقانون البريطاني لإدارة العمل هناك، وأن القرار منح الصندوق حق التصرف في العقارات الأمر الذي دفع مجلس إدارة الصندوق باتخاذ قرار ببيع بعض العقارات بلندن والاستفادة من عائدها في شراء عقارات لسفارات السودان في بلدان أخرى.


بواسطة : admin
 0  0  1847
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.