• ×

مسؤول بمركز كلي وظف زوجته بمؤهل "شهادة الميلاد"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف متحر عند مثوله أمام المحكمة الجنائية أن الشاكي المفوض من مركز جراحة الكلى أبلغ أن المتهمة، وهي موظفة بالمركز، قامت بتزوير شهادتها السودانية الثانوية، وإنهم عندما قاموا بمراجعة كشوفات الموظفين بالمركز وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم للفحص عن الشهادات السودانية، اتضح من خلال المراجعة أن شهادة المتهمة مزورة.

وتم القبض على المتهمة، وقالت إن الصورة المرفقة مع الشهادة تخصها. وإنه تم تعيينها في عهد زوجها مدير إدارة العمال السابق بالمركز، بموجب جنسية وشهادة ميلاد فقط.
وأكدت بأنها أرفقت شهادتها مع مستنداتها ولكنها لا تعلم أنه تم إرسالها إلى الوزارة بغرض الفحص.

وأكد المتحري أن المتهمة سجلت اعترافا قضائيا وقالت هي موظفة بدرجة عاملة بالمركز تم تعيينها من دون مؤهلات بواسطة زوجها، وإن مدير المركز عندما طلب منها إحضار شهادتها السودانية الثانوية، أحضرت له الشهادة موضوع البلاغ، التي اتضح أنها مزورة وأفاد المتحري بأنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم بغرض فحص شهادة المتهمة التي أكدت أن الشهادة مزورة جملة وتفصيلا، وإن مدير المركز الحالي أوضح له أن تعيين المتهمة كان من خلال الشهادة السودانية الثانوية في عهد زوجها مدير إدارة العمال الأسبق بالمركز، كما أن النيابة وجهت لها التهمة تحت المادة (123) من القانون الجنائي المتعلقة بالتزوير، وأحالت الملف إلى المحكمة للفصل فيه.


بواسطة : admin
 0  0  932
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:22 صباحًا الأحد 28 أبريل 2024.