• ×

"أزمة" تلاحق مسلسل "ابوعمر المصري" ..بعد احتجاج السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يواجه مسلسل “أبو عمر المصري”، الذي سبق أن أثار احتجاجات السلطات السودانية، مشكلة جديدة؛ إذ قرر مؤلف المسلسل مقاضاة المنتج؛ لرفع اسمه من على مقدمة العمل ومن على اللافتات الإعلانية.
وقال مالك عدلي، محامي الروائي المصري عز الدين فشير، اليوم الأربعاء: “لا نعرف سبب رفع اسم المؤلف، يقال إن جهة أمنية طلبت ذلك، ولكن لا علاقة لنا بهذا، سوف نقاضي المنتج لأنه انتهك حقوق الملكية الفكرية للمؤلف وخالف العقد المبرم مع فشير”.
وأضاف: “سوف ننذر القنوات الثلاث الرئيسية التي تعرض المسلسل وهي MBC وON TV وOSN، ثم سنقيم دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد المنتج طارق الجنايني”.
والأسبوع الماضي قدّمت الخرطوم “احتجاجاً رسمياً” لدى القاهرة على عرض مسلسل مصري يظهر أن بعض المصريين المقيمين بالسودان متورطون في “الارهاب”.
وأعلنت وزارة الخارجية السودانية أنها استدعت سفير مصر في الخرطوم؛ للاحتجاج على عرض مسلسل “أبو عمر المصري” الذي يعرض في شهر رمضان.
وأورد بيان الخارجية السودانية أن المسلسل “يلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان”، مضيفاً أنه “لم يثبت تورط أي مواطن مصري مقيم بالسودان في أي حوادث إرهابية”.
وطلبت الخارجية السودانية، في بيانها، من السلطات المصرية المعنية “المبادرة لاتخاذ قرار مناسب يضع حداً أمام محاولات البعض العبث بمصالح ومكتسبات البلدين الشقيقين”.


بواسطة : admin
 0  0  1225
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.