• ×

السودان يحصد جوائز المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أُسدل الستار عن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في نسخته (19) الذي نظمه بتونس اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان، ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد، ونائبه محمد هاشم، وجاء تحت إدارة وإشراف السوداني الجنسية الأمين العام للاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان.

وقد فاز تلفزيون السودان في المسابقة الرسمية بالجائزة الأولى في مسابقة «الوثائقي العام» حيث أحرز المركز الأول بشريط «يوم مع الحاجة هدى عبد الحميد» يليه شريط «صخور الحضارة» للتلفزيون الجزائري، وفاز الشريط الكويتي «خيوط الذهب» بالمركز الأول في مسابقة «وثائقي القضية الفلسطينية». ونالت إذاعة (بلادي) المركز الأول في التنويه الإذاعي بين إذاعات الدول العربية من خلال مهرجان تونس الذي كانت فيه بلادي حاضرة، بينما حصلت سلسلة (أرض السمر) للمخرج سيف الدين حسن الفوز بذهبية أفضل إخراج بالمهرجان .

وحيا مدير الإدارة العامة للبرامج بهيئة الإذاعة والتلفزيون، والخبير بالاسبو يس إبراهيم، الرواد والشباب من العاملين بالتلفزيون والمشاهد السوداني بالفوز، وقال إن المهرجان هو التظاهرة الإعلامية الأبرز على المستوى السمعي البصري، ويتميز بقدر عال من الشفافية والحياد ويتمتع بمهنية عالية في جانب التنظيم وآليات التحكيم، وأنه طبق لأول مرة نظام التحكيم عبر الخبراء المحايدين وليس بمفوضي الهيئات، ولهذا يكتسب فوز السودان في هذه الدورة أهمية خاصة نظراً للمنافسة الواسعة، ومشاركة معظم التلفزيونات العربية مما يعزز جدارة تلفزيون السودان، خاصة في مجال إنتاج البرامج و الأفلام، ويؤكد حرفية العاملين فيه و مهاراتهم العالية.


بواسطة : admin
 0  0  1415
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.