• ×

إزالة عشرات المنازل بأم بدة

تعبيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ازالت لجنة حماية الأراضي أمس الأول، عشرات المنازل بمحلية أمبدة الحارة (26) بحجة عدم تخطيطها، في وقت أكد سكان المنازل حصولهم على مستندات رسمية ثبت ملكيتهم للأرض، بينما اتهموا اللجنة بإستخدام القوة خلال عمليات الإزالة وعدم انذراهم بها مسبقاً.
وقال صلاح محمد كرار، وهو أحد المتضررين من عملية الإزالة، إن السلطات تجاهلت عمداً مستندات المواطنين التي تثبت مكليتهم للأراضي، وأن الإزالة قد تمت بصورة بشعة دون رحمة أو رأفة. وأوضح لـ (الجريدة) أن المشكلة قد بدأت في العام 2008م، وأدين فيها رئيس اللجنة الشعبية بالحي ومهندس الأراضي وتمت محاكمتهم بغرامات بلغت (10) ملايين جنيه لكل منهم، وأضاف (بحوزتي صور من الأحكام وأخرى محفوظة لدى المواطنين).

فيما تبرأ نائب رئيس اللجنة الشعبية بالحارة (26) كرار حاج نمر، من ما حدث للمواطنين وقال إنهم كجهات مسؤولة خاطبوا المحلية وجاء ردها بأن قرار الإزالة مسؤولية لجنة حماية الأراضي، ولا دخل لهم فيه وأن إزالة المنازل تمت بحجة انها (عشوائية) وأن الأرض التي اقيمت عليها مملوكة لأشخاص آخرين وجزء منها أراضٍ استثمارية تتبع للدولة .

وأضاف (هذه الأراضي مخططة وممسوحة بأرقام، وقد اتسعت رقعة تشييد المنازل بسبب السكن الإضطراري منذ العام 2005 وسحب القرعة)، كما أشار لوجود كشوفات لم تصل للمواطنين، واوضح أن المعتمد خلال زيارته الأخيرة تعهد بتعويض اصحاب السكن الإضطراري بالحي، في مناطق اخرى.


بواسطة : admin
 0  0  952
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.