• ×

وزارة الداخلية : توقيف جميع المتهمين بتسريب امتحان الكيمياء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على جميع المتهمين في قضية تسريب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية، وقال وزير الدولة بالوزارة، بابكر دقنة، أمام البرلمان يوم الثلاثاء، إن القضية الآن بين يدي النائب العام وما زالت التحريات جارية.

وفي السياق، أكدت وزيرة التربية والتعليم العام، آسيا محمد عبدالله، على معاقبة الذين تسببوا في تسريب مادة الكيمياء بعقوبات رادعة حتى يكونوا عظة لغيرهم.

وذكرت لدى تقديمها تقريراً عن الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية 2018، أمام مجلس الولايات في جلسته السادسة أن الامتحانات تم الاستعداد لها منذ وقت مبكر.

وأشارت إلى أن هناك لجنة عليا برئاسة وزير الداخلية لتأمين الامتحانات، بجانب لجنة فنية مصغرة برئاسة وكيل الوزارة، وكشفت عن أن غرفة العمليات بذلت جهوداً كبيرة بطباعة الامتحانات وتأمينها وإرسالها للمراكز الداخلية والخارجية.

وأضافت أن هناك لجنة متخصصة تم تكوينها من قبل النائب العام بشأن التحقيق في حادثة تسرب مادة الكيمياء، مؤكدة في ردها على تساؤلات الأعضاء أن اللجنة لم تفرغ من أعمالها.

وشدّدت على حرص وزارتها على تجويد العملية التعليمية وتطوير امتحانات الشهادة الثانوية حتى تواكب التطورات التقنية وأساليب القياس العالمي، هذا وقد أجاز مجلس الولايات التقرير الذي قدمته الوزيرة.

هذا وقررت إدارة الامتحانات بوزارة التربية إعادة امتحان الكيمياء يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري. وكانت وزارة التربية قد اعترفت بتسرب امتحان مادة الكيمياء التي جلس لها الطلاب يوم الأربعاء قبل موعد جلسة الامتحان.


بواسطة : admin
 0  0  908
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.