• ×

السودان ينتج 36،5 طناً من الذهب في 3 أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت وزارة المعادن السودانية، إن إنتاج البلاد من الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 36.5 طن بعائدات تقدر 778.548 مليون جنيه.

وأوضح تقرير صادر عن الشركة السودانية للموارد المعدنية “الذراع الرقابي لوزارة المعادن”، أن انتاج الذهب للربع الاول بلغ (36.5) طن بنسبة أداء بلغت ( 162%)، وأشار إلى أن إنتاج التعدين التقليدي يمثل 88% حيث بلغ 32 طن من جملة الإنتاج الكلي.

وكشف التقرير الذي قدمة المدير العام للشركة خلال اجتماع مجلس وزير المعادن اليوم الأحد، أن إنتاج شركات الامتياز بلغ (2) طن فيما بلغ انتاج شركات مخلفات التعدين”الكرتة” (2.5) طن.

وقال التقرير إن أبرز التحديات التي واجهت القطاع تمثلت في”القيود المفروضة على الاستيراد والتصدير والتعامل بالنقد الأجنبي من قبل البنك المركزي، التعدين التقليدي وإنتشاره في مربعات الشركات، بجانب إنتشار معالجة مخلفات التعدين غير القانونية”.

وجاء فيه اتجاه الوزارة ممثلة في ذراعها الرقابي، لإنشاء جسم تفتيشي للعمل في جميع مناطق التعدين يختص بالتفتيش وضبط المخالفات التي تقع في هذا القطاع.

ويأتي الاهتمام بمعدن الذهب في السودان عقب انفصال دولة جنوب السودان في عام 2011 إذ فقدت البلاد 75 % من إيراداتها النفطية التي كانت تقدر بحوالي 600 ألف برميل يومياً وتراجعت إلى 120 ألف برميل عقب الانفصال.


بواسطة : admin
 0  0  763
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:14 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.