• ×

وزير التجارة يتعهد بفتح الاستيراد بأسرع وقت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تعهدت وزارة التجارة السودانية، بفتح باب الإستيراد (بأسرع مايمكن) بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة المتعلقة بضبط الإستيراد لتخفيف الضغط على موارد البلاد من النقد الأجنبي.

وأقرّ وزير التجارة، حاتم السر، بإنزعاج المستوردين من الإجراءات الأخيرة، المتعلقة بتقييد حركة الاستيراد، لكنه وصفها بـ”المؤقنة، لضبط بعض الأوضاع الإقتصادية بالبلاد”، وأكد على أهمية إستثناء مدخلات الإنتاج والمواد الخام من أي إجراءات تعقيدية.
وأشار السر، في تصريحات صحفية محدودة (اليوم الأربعاء) إلى أهمية السماح بإستيراد المواد الخام ومدخلات الإنتاج للمصانع السودانية تجنباً لحدوث ندرة أو إشكاليات في بعض السلع .ووصف موقف مخزون الأسواق من السلع الإستراتيجية بالجيّد لمقابلة شهر رمضان والأعياد .
وأعلن الوزير، عن إتفاق مع بنك السودان ووزارة المالية وهيئة الجمارك للعمل بالسرعة المطلوبة لتجاوز الأوضاع الراهنة والعمل على توفير المواد الخام للمصانع السودانية التي تنتج مواد غذائية والمنتجات الصناعية بغرض الاستهلاك المحلي والتصدير عبر إجراءات سهلة وميسرة.
وأشار وزير التجارة إلى وجود توجيه من قبل رئاسة الجمهورية للإستعجال في إستيراد مدخلات الإنتاج والمواد الخام بما يستلزم التطبيق حتى تصبح السلع متوفرة في أيدي الجميع.


بواسطة : admin
 0  0  845
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.