• ×

محاكمة موظفين بخيانة الأمانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بدأت محكمة المال العام بالخرطوم محاكمة موظف سابق بالإمدادات الطبية وأخر صاحب شركة بتهمة خيانة الأمانة.
وقال المتحري لدي مثوله أمام القاضي محمد المعتز إنه بتاريخ 21/ 6/ 2017 م أبلغ الشاكي بالصندوق القومي للإمدادات أن المشكوة ضده يعمل بالتأمين الصحي وقام بإستلام أدوية خاصة من الإمدادات الطبية بمبلغ “351.601” ألف بغرض ترحليها للولايات.
وتم إستجواب الشاكي المفوض في يومية التحري ومن ثم تم القبض علي المتهم الثاني وذكر في التحري إنه يعمل موظف بالصندوق القومي للإمدادات الطبية وأكد أنه إستلم الأدوية من المتهم الأول بميدان المولد جوار سوق السجانة بدون تفويض صادر من الإمدادات الطبية.
وقال المُتحري إنه كونت لجنة للتحري وإتضح خلالها وجود عجز مالي في مبلغ 3.351 الف جنيه تخص أدوية فواتير أدوية تم ترحليها الي منطقة الفولة وان المتهم الثاني قام بشراء ادوية من المتهم الأول بقيمة (527) الف واعطاه المتهم الأول عدد (2) فواتير وبتاريخ 25/10/2016م سدد المتهم الثاني مبلغ (427) الف قيمة فاتورة . وتم استجواب المتحري من قبل هئية الاتهام واكد بان الأدوية التي قام بشرائها المتهم الثاني من المتهم الأول لا يوجد عليها ختم وغير تابعة للصندوق القومي ووجهت لهم النيابة تهما تحت المواد (177) الفقره (2) المتعلقة بخيانة الامانة والمادة (89) من قانون الشراء والتعاقد و المادة (21) اشتراك جنائي.


بواسطة : admin
 0  0  81
التعليقات ( 0 )