• ×

إبادة 5 حاويات محملة بسلع وبضائع مهربة ومغشوشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أبادت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك بمردم أبو وليدات شمال أم درمان كميات كبيرة من البضائع الواردة والمهربة والسلع المقلدة والمغشوشة تقدر قيمتها بحوالى (16) ألف جنيه مخالفة لقانون الجمارك والقوانين الأخرى.

وأوضح اللواء عيسى آدم إسماعيل مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب أن عملية الإبادة تأتي في إطار عمل الجمارك لحماية المواطن وهي عبارة عن عدد (5) حاويات تحمل بضائع ومواد غذائية مختلفة غير مطابقة للمواصفات بالإضافة لعدد (3000) زجاجة خمر مستوردة وكريمات بأنواع مختلفة ضارة بصحة المواطن دخلت البلاد عن طريق التهريب تم ضبطها من قبل قوات المكافحة وفي هذا الإطار تعمل الإدارة العامة لمكافحة التهريب وفق خطة مدروسة بنشر قوات كبيرة تسد كافة مداخل البلاد في المعابر الحدودية لمكافحة التهريب وحماية المواطن وأكد أن الجمارك عين ساهرة لحماية اقتصاد البلاد لافتاً أن الحملات مستمرة لضبط البضائع والسلع المخالفة لقانون الجمارك والقوانين الأخرى لحماية الاقتصاد والمواطن.

وفي ذات السياق أفاد المقدم د.راشد عبد المحسن رئيس شعبة حماية حقوق الملكية الفكرية بهيئة الجمارك إن من ضمن الإبادة بضائع واردة مقلدة ومغشوشة مخالفة لقانون الجمارك وقانون حماية حقوق الملكية الفكرية وهي عبارة عن منتجات غذائية ومعدات ورش تنفيذاً لأحكام المحكمة المختصة بالملكية الفكرية بإبادة البضائع التي تمثل تعدياً على حقوق الملكية الفكرية مضيفاً أن الجمارك تعمل على حماية المستهلك من خطر الغش التجاري المتعلق بالتقليد.

الجدير بالذكر أن عملية الإبادة شهدتها الأجهزة العدلية والمواصفات والمقاييس. وزارة الصحة. إدارة الدفاع المدني والأجهزة الأخرى ذات الصلة.
المدارية


بواسطة : admin
 0  0  836
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.