• ×

الخرطوم ..تحذير أصحاب القطع الخالية ..ومنع الميكرفونات في الاسواق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نفذت سلطات محلية الخرطوم حملات واسعة لتصحيح الأوضاع وإيقاف التعديات والمخالفات علي الطريق العام ومراجعة وتجويد الخدمات من إعمال النظافة والتجميل وإنارة الطرق بمنطقة وسط الخرطوم والسوق العربي.
ووجه معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان ابوشنب خلال تدشينه للحملات بالسوق العربي والإفرنجي ومواقف مواصلات الإستاد – جاكسون وشروني، وجه إدارات التخطيط العمراني والمخالفات والمتابعة والكهرباء والآليات بتفعيل العمل فيما يلي إزالة التعديات الهندسية والبيئية بالمنطقة، فضلاً عن إنذار جميع أصحاب القطع الخالية بتقنين أوضاعها وتسويرها منعاً للمظاهر السالبة التي تنتج عن إهمال الأراضي السكنية بالمواقع الحضرية التي أصبحت مكبات للنفايات والأنقاض وبؤر للسكن العشوائي.
وشدد المعتمد على ضرورة حظر استخدام مكبرات الصوت في الأسواق والمحال التجارية بمواقف المواصلات والأماكن العامة، فضلاً عن منع البيع الجائل في الأسواق ومواقف المواصلات وتقاطعات الطرق والعمل غير المقنن والعرض الخارجي للمحلات التجارية وغسيل السيارات في شوارع الإسفلت والتخلص من النفايات في غير مواقعها ومواقيتها.
كما قرر المعتمد حظر وضع الملصقات في غير المناطق المصرح بها ومقاضاة جميع المخالفين للقرار بإلغاء الفعالية المعلنة؛ وناشد جميع التجار والمواطنين بمنطقة وسط الخرطوم بالاضطلاع بدورهم في النظافة والمحافظة علي البيئة المحيطة بمواقع الخدمات ومساعدة شركات النظافة العاملة في أداء مهامها بالشكل المطلوب.
يشار إلى أن منطقة وسط الخرطوم والسوق العربي من أكثر المناطق بولاية الخرطوم تشهد يومياً دخول إعداد كبيرة من المواطنين يفوقون الـ (3) مليون بغرض العمل أو مباشرة الإجراءات الديوانية أو العلاج أو عبور للمحليات الاخرى مما يشكل ضغطاً علي الخدمات المتزايد عليها الطلب يومياً.


بواسطة : admin
 0  0  1390
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.