• ×

السلطات السودانية تبدا محاكمة 9 أشخاص متهمين بالفساد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حرِّكت السلطات السودانية بلاغات جنائية في مواجهة (9) متهمين بالفساد، وقطعت بأن محاكمتهم ستكون عادلة. في وقت وجه فيه النائب العام عمر أحمد اللجنة المختصة بالتحري في قضايا مخالفات المال العام، بتحريك الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يُشتبه في تورطه في قضايا الفساد.
وأكد النائب العام وفقاً لـ الراكوبة أن اللجنة بدأت إجراءاتها منذ أيام بعد أن حصلت على مستندات وبينات مبدئية في مواجهة بعض الأشخاص الضالعين في قضايا فساد بالبلاد، ووجه نيابة أمن الدولة بفتح كافة دعاوى الفساد لمساسها بالاقتصاد القومي، على أن تتباع الاجراءات حتى مرحلة المحاكمة.
وكشف بابكر عبداللطيف علي رئيس نيابة أمن الدولة ورئيس اللجنة بأنهم تحصلوا على مستندات ومتهمين في قضايا فساد نوعية قدمت من الجهات المختصة تم بموجبها اصدار أمر بفتح دعوى جنائية تحت المواد (35) من قانون غسيل الأموال و(21/26) من القانون الجنائي، و(5/9) من قانون التعامل بالنقد، والمادة (57/أ) من القانون الجنائي (تخريب الاقتصاد القومي).
وقال رئيس النيابة بابكر عبداللطيف علي إن التحريات قد انطلقت من بينات مبدئية معقولة ترقى لتأسيس الاتهام حسب الظاهر بمخالفة مواد الاتهام المقترحة، وتم فتح الدعوى الجنائية في مواجهة (9) متهمين سوف تتاح لهم كافة فرص الدفاع عن أنفسهم وفق معايير العدالة الجنائية، منوهاً إلى أن العدالة سوف تطال كل من تثبت مشاركته في أي جريمة متعلقة بالفساد.


بواسطة : admin
 0  0  1012
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:43 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.