• ×

محاكمة سوداكال ..ثلاث قضايا في آن واحد ،حفظ ملف "الفلسطيني"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وافقت محكمة جنايات الخرطوم شمال على حفظ ملف قضية رئيس نادي المريخ آدم عبد الله سوداكال المتعلقة بالاحتيال على رجل أعمال فلسطيني واستيلائه على (42) مليون دولار منه، بعد وصول الطرفين لتسوية بينهما، فيما طالب ممثل الاتهام المحكمة بمخاطبة القضاء السعودي لمعرفة عنوان شاكٍ سعودي الجنسية يتهم سوداكال باحتيال مبلغ (50) مليون يورو منه.

وحسب الصيحة تقدم ممثل الاتهام خلال جلسة محاكمة سوداكال في ثلاث قضايا منفصلة أمس وبحضور مفوض الشاكي في القضية الأولى لقاضي المحكمة عاطف محمد عبد الله، بطلب بحفظ إجراءات البلاغ، منوهاً إلى الوصول لتسوية بموافقة الأطراف.

من جانبه، طالب ممثل الاتهام من المحكمة في القضية الثانية التي يواجه فيها سوداكال تهمة الاحتيال على رجل أعمال سعودي وأخذ منه مبلغ (50) مليون يورو ما يعادل ترليون جنيه بمخاطبة القضاء السعودي عبر المحكمة لمعرفة عنوان الشاكي، وقطعت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة النظر في القضية.

وفي ذات السياق قبلت المحكمة طلب ممثل الدفاع في قضية ثالثة يواجه فيها آدم سودكال تهمة الاحتيال على رجل أعمال إماراتي بمبلغ (20) مليون دولار، وطُلب قضائياً على إثرها لدى محكمة بالإمارات في إطار تبادل المجرمين بين الدول (الاسترداد)، تقدم بطلب تجديد لوكالة وكيل الشاكي للمرة التاسعة في القضية .

والتمس ممثل الدفاع بإرجاء الجلسة لتفاجئهم بها صباح أمس برفض المحكمة العليا طعناً قدمه ممثل الدفاع عادل عبد الغني للمحكمة بتصديق الضمانة لموكله، وبرر محامي الدفاع بأن الذي يباشر إجراءات الدعوى المحامي عادل عبد الغني، لذلك طالب بجلسة أخرى لحين حضوره نسبة لمعرفته، ولأنه في مرحلة استجواب الشاكي.


بواسطة : admin
 0  0  1238
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.